مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية
لا بد أنك عانيتِ مع مشاكل المكياج خلال الشتاء! خاصةً عند حضور الحفلات ذات الإنارة الساطعة والتي تكشف أكبر عيوب كريم الأساس الذي يغوص في أعماق المسام ليعطي مظهراً زيتياُ مزعجاً ومُحرجاً!
 
لذلك، فأنه من الأفضل محاولة تجنب مشاكل كريمات الأساس منذ البداية، وذلك عند اختيار نوعيات وتركيبات المكياج، بالإضافة إلى الحذر عند وضع هذه الكريمات من حيث الكميات والتوزيع، حتى لا تنتهي بلمسة نهائية مبالغ فيها على البشرة. بالتالي، أهم الأسباب الرئيسية لمشاكل مكياج الشتاء، وكذلك أفضل 4 نصائح طبيعية وعضوية لتجنب ذلك.

إفعلي ولا تفعلي عند تطبيق مكياج الشتاء

تجنّبي المواد الكيميائية الضارة 

يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية الضارة في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الخاصة بك، إلى زيادة جفاف بشرتك وحساسيتها والتسبب في ظهور بقع حمراء وجافة. هذه ليست أخباراً جيدة، خصوصاً بالنسبة إلى صاحبات البشرة الحساسة. بدلاً من ذلك، ابحثي عن مواد غير ضارة توفر ترطيباً عميقاً - ولكن خفيفة على البشرة أيضاً- مثل زيت بذور العنب العضوي والطبيعي.
إستخدمي أصابعك
كلّما قلّلتي الطبقات كلّما كانت النتيجة أفضل! إن كنت تشعرين أنك وضعتِ الكثير الطبقات، فإن الحرارة الطبيعية من أصابعك يمكن أن تساعد في إذابة ومزج المكياج ضمن ملامح وجهك الطبيعية بسهولة. كل ما عليك فعله هو وضع كريم الأساس باستخدام فرشاة، ثم فرك يديكِ معاً لتوليد الدفء، بعدها اضغطي على بشرتك في مكان وضع المكياج بشكل رقيق وناعم عدة مرات. سيساعد ذلك على تناسق طبقات المكياج مع ملامح وجهك دون الحاجة إلى وضع طبقات أخرى.

إستخدمي سبراي تثبيت المكياج 

بعد وضع كريم الأساس، يمكن أن يساهم منتج العناية بالبشرة الطبيعي والخفيف مثل الرذاذ (السبراي) المرطب للوجه في منع مشاكل المكياج. مهمة سبراي الوجه تثبيت المكياج في مكانه، بينما تتمتع بشرتك بلمسة ناعمة مليئة بالجمال الطبيعي وهذا يعني أنه حتى لو بالغت بوضع طبقات المكياج، فلا حاجة للقلق حيث سيقوم هذا الرذاذ بإعطاء بشرتك ملمساً ناعماً لإطلالة أكثر إشراقًا بشكل طبيعي!
 
 
البودرة العضوية هي الحل

لا يهم إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية، ستحتاجين أحياناً لوضع مستحضرات مكياج ذات تركيبة سائلة. في هذه الحالة، استخدمي فرشاة مكياج كبيرة ووزّعي بوردة المكياج الطبيعي لتثبيت الطبقة السائلة بهدوء. تلك الطبقة الرفيعة والشفافة من البودرة ستساعد على ثبات مكياجك، ولكنها ستبقيه مرناً في الأماكن التي تحتاجينها لتتحركي بكل مرح وثقة خلال الحفلة القادمة!
 
رابط الموضوع:
https://ellearabia.com/جمال/نصيحة-اليوم/4-نصائح-طبيعية-لتجنب-مشاكل-مكياج-الشتاء