مجلة ريحانة الالكترونية

4 نصائح سوبر لتنظيف الثلاجة

عندما تتراكم بواقي الأطعمة في الثلاجة مع بواقي قطع الجبن والبسكويت والحلوى، يصبح مظهر

الثلاجة عشوائيًا ومليئ بالفوضى، وبالطبع يصاحب ذلك عدد من الروائح غير المحببة، فكيف تتخلصين من فوضى واتساخ أرفف الثلاجة بخطوات بسيطة، وفي نفس الوقت تحافظين عليها لأطول فترة ممكنة؟
النصيحة الأولى
تجنبي الاحتفاظ ببواقي الأطعمة لأكثر من يومين، تخلصي من الأطعمة المطبوخة وقطع الجبن الجافة والحلوى التي أوشكت على التلف أولًا بأول، حتى لا تتسبب في انتشار الروائح الكريهة، وتشغل حيزًا مكانيًا داخل الثلاجة بلا داعٍ.
 النصيحة الثانية
استخدمي علب الثلاجة البلاستيكية لحفظ الجبن والبسكويت والتوابل الجافة والخضروات، ضعي كل شيء داخل علبة محكمة الغلق، واحفظيها بشكل منظم، ليسهل الوصول إليها، وكذلك لكي تصبح الأرفف نظيفة وخالية من بواقي الأطعمة المنسكبة أو التالفة.
النصيحة الثالثة
لا تتركي طعامًا دون غطاء داخل الثلاجة، الأمر ينطبق على زجاجات المياه والصلصة والمايونيز والكاتشب والمياه الغازية، دائمًا احرصي على وضع غطاء محكم لهذه الأشياء، حتى لا تنسكب وتتسبب في حدوث فوضى عند غلق وفتح باب الثلاجة.
 النصيحة الرابعة
اجعلي هناك روتينًا لتنظيف الثلاجة مرة كل شهر، اغسلي أرفف الثلاجة بالماء والصابون، وضعي طبقًا صغيرًا به بعض نقاط الفانيليا، لتعطير الثلاجة بشكل طبيعي والتخلص من الروائح العالقة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه