مجلة ريحانة الالكترونية

4 معلومات سوبر لا تعرفينها عن تنظيف الملابس

الغسيل وتنظيف الملابس جزء مهم من روتيننا اليومي المعتاد، فاختيارك لمنظف غسيل قوي قادر على إزالة البقع الصعبة تعد مهمة شبه مستحيلة، وخاصة

مع انتشار آلاف الأنواع والأشكال التي تتشابه في الأداء, وأثناء بحثنا لنكشف لـ"السوبر" عن كيفية اختيار المسحوق الأفضل اكتشفنا الآتي:
المنظفات تعمل بشكل أفضل مع الماء البارد :

 

الأمر صادم لكِ أليس كذلك؟ فنظرا لاتجاه العديد من ربات البيوت إلى استخدام الماء البارد كنوع من توفير الطاقة قامت الشركات المصنعة لمواد تنظيف الغسيل باختبار منظفات الغسيل (غير المخصصة للماء البارد) وتأكدت من فاعليتها على الغسيل، حيث تمكنت من إزالة البقع من الملابس في الماء البارد.
مساحيق الغسيل السائلة وحبيبات التنظيف :

هناك خطأ شائع بأن مساحيق الماء السائلة هي الأفضل؛ لقدرتها على أن تذوب في الماء بنوعية البارد والساخن، ولكن الأبحاث التي أجرتها الشركات المصنعة للمنظفات أكدت أن حبيبات الغسيل لها نفس الفعالية، لهذا فإن الاعتقاد بأنه كلما دفعتِ أكثر في مسحوق الغسيل ستحصلين على راحة أكثر خاطئ تماما
.
مساحيق التنظيف مع مواد مبيضة :

البعض يتجه لشراء المنظفات التي تحتوي على مواد مبيضة اعتقاداً منها بأنها أكثر فعالية من المنظفات العادية في إزالة البقع، وهذا الاعتقاد خاطئ؛ ففعالية هذه المساحيق لا تختلف عن المساحيق العادية دون إضافة مواد مبيضة فقط، للحصول على فعالية أكثر استخدمي المواد المبيضة وحدها قبل استخدام المنظف.
المنظفات قد لا تزيل كل البقع:

لا يوجد مسحوق يمكنه إزالة كل البقع من الملابس، لذا ننصح بتنظيف البقع مباشرة من الملابس بمجرد أن تتعرض للأوساخ، بحيث لا تتيح فرصة للبقع بأن تثبت على الملابس، ويُنصح باستخدام مواد إزالة البقع أو المواد المبيضة قبل وضع الملابس في الغسالة
.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه