مجلة ريحانة الالكترونية

4 عبارات لا يتحمل الرجل سماعها منكِ

تتحدث النساء بالعديد من العبارات التي ربما لا يفكرن في تأثيرها على الرجل , فليست

كل العبارات مباحة للقول أمام الرجال, فإحذري تلك العبارات التى يكره الرجال سماعها لتفادى حدوث المشاكل بينكما.
اليكِ سيدتى العبارات التي عليكِ تجنبها ولا يتحمل زوجكِ سماعها:
- عبارات التهكم:
يبحث الرجل دائماً عن التميز في شخصية المرأة التي سيتخذها حبيبة له وينصبها على عرش قلبه, فمن أبرز العبارات التي لا يروق للرجل أن يسمعها منك هى تلك التي تحتوي على عبارات مستهلكة نسمعها يومياً فيها من السطو والتهكم, كأن تقولى مثلاً (أن المرأة تاج الرجل).
- عبارات عدم الثقة بالنفس:
من أبرز الفوارق بين تركيبتى الرجل والمرأة النفسية هو الخوف الذي يسيطر على المرأة بسبب عيوب شكلها الخارجى وعدم ثقتها بمظهرها, وعدم إكتراث الرجل  لتفاصيله الخارجية, فكي لا ترسبى في عينى الرجل إياكِ والتفوه بعبارات مثل (انا حقيقة بدينة) او (ألا تراني بدينة؟) .
- الإعتداد بالذات:
من العبارات التي تحمل اعتداداً بالنفس والتباهى والغرور , لأن لدى كل شاب إيمان راسخ أن ما من إمراة تصعب على رجل أراد أن يحتل قلبها أو يدير رأسها حتى لو إستخدم الغش والدهاء والكلام المعسول فقط بهدف إيقاعها.
- النميمة:
رغم تفوق بعض الرجال في مجال النميمة ونقل الأخبار والإنتقادات اللاذعة, إلا أن الغالبية الساحقة بينهم تبتعد عن الفتاة التي تعيش في ظل الآخرين ويشكلون محور حياتها الأساسى مع الغيرة التى  تترافق من نجاحاتهم والشماتة بسقطاتهم, فإبتعدي عن التحدث عن الآخرين والنميمة عليهم أمام الشريك.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه