مجلة ريحانة الالكترونية

4 طرق لعلاج علامات التمدد في الجلد

الخطوط البيضاء أو علامات التمدد هي العلامات التي تظهر على الجلد وتبدو مثل خطوط طولية من الجلد الرقيق، تبدأ باللون الأحمر ثم يخف لونها لتصل

في النهاية إلى اللون الشفاف،

واليوم "سوبرماما" تحدثكِ عنها وكيفية التخلص منها.
أسباب ظهور الخطوط البيضاء:

يتكون الجلد من ثلاث طبقات يمكن ببساطة تحديدها إلى طبقة خارجية وأخرى متوسطة وثالثة داخلية، وعلامات التمدد تبدأ من الطبقة المتوسطة عندما يتمدد الجلد أكثر مما تسمح به مرونته نتيجة لزيادة الوزن الكبيرة، ما يتسبب في ظهورها.

ويعد من أبرز أسباب ظهور علامات التمدد، تغيرات الجسم وقت المراهقة، والحمل، وزيادة الوزن ثم فقدانه.
هل يمكن التخلص من علامات التمدد؟

الخطوط البيضاء أو علامات التمدد لا تزول بصورة تامة لكن علاجها بعد ظهورها مباشرة يؤدي إلى تقليل آثارها بعد ذلك لتصبح شبه غير مرئية، ولتجنب حدوث علامات التمدد يجب أن نحافظ على مرونة البشرة بشرب الماء بصورة كافية وترطيب البشرة بالكريمات المناسبة.
طرق التخلص من الخطوط البيضاء:
1. الكريمات المتخصصة:

هناك العديد من الكريمات المتخصصة في التخلص من علامات التمدد وهي تحث الجسم على تكوين الكولاجين ومدعمة بمضادات الأكسدة، ويمكنكِ أن تستشري طبيب الجلدية ليرشح لكِ واحد من الأنواع المتعددة، ولكن تذكري أنه لا يوجد كريمات سحرية ستزيل العلامات نهائيًا، بل ستجعل آثارها أقل كثيرًا.
2. زبدة الكاكاو:

زبدة الكاكاو لها تأثير كمحاربة لعلامات التقدم في العمر، وهي مفيدة أيضًا مع علامات التمدد، استخدمي ملعقة كبيرة منها في تدليك المنطقة المصابة مرتين في اليوم.
3. المكونات الطبيعية:

من العلاجات الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها في التخلص من الخطوط البيضاء:

    دلكي مكان الخطوط ببياض البيض المخفوق لمدة عشر دقائق ثم اشطفه بالماء الدافئ، وادهني المنطقة بزيت الزيتون.
    استخدمي عصير الليمون أيضا على المناطق المصابة ثن اغسليها بالماء الدافئ، ويمكنكِ مزجه مع عصير الخيار.
    ادهني أيضا هذه الأماكن بزيت خروع، وغطي المنطقة بمنشفة دافئة.
    مرري بحركات دائرية قطعًا من البطاطس على مكان العلامات لمدة عشر دقائق، واتركيه يجف ثم قومي بغسله.

4. المكملات الغذائية:

من الوسائل التي يمكن استخدامها كذلك تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين "ج"، حيث ينصح دومًا أطباء الجلدية بتناول 500 ملليجرام من هذا الفيتامين بصورة يومية والذي يقلل من ظهور هذه الخطوط.

كما يُنصح أيضًا بعلاج نقص الزنك لأنه من أسباب ظهور تلك العلامات، فالزنك يعمل على تجديد خلايا البشرة ومن هنا تأتي أهميته كمكل غذائي.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه