مجلة ريحانة الالكترونية

4 طرق تساعدكِ على التخلص من بثور الأرداف والمؤخرة

تعاني النساء المتزوجات من الشعور بالحرج بسبب حب الشباب في منطقة الأرداف والمؤخرة. هذه الحالة تدعى "التهاب الجريبات" بحسب أطباء الجلد وتظهر على بشرتنا بسبب إلتهاب الجلد الميت والبكتيريا

في أساس الشعيرات الموجودة في تلك المنطقة.

 

أما التخلّص منها، فعملية سهلة بعد إتباع هذه الطرق الأربع:

    إستخدمي غسولاً للجسم يحتوي على البنزويل بيروكسايد Benzoyl Peroxide: هذا الغسول يساعد على التخلّص من الجلد الميت المتراكم حول الشعيرات وهو موجود في مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية وإزالة الرؤوس السوداء.

    إستعيني بكريم غني بمادة الساليسيليك اسيد Salicylic Acid: فهو يفتح المسام وينشّط حركتها فتصبح خالية من البكتيريا، ويعالج "التهاب الجربيات" الذي بسببه تطوّرت البثور على البشرة.

    رطّبي مع غسول غني بحمض اللاكتيك Lactic Acid: قد تعتقدين أن إضافة كريم مرطّب على تلك المنطقة سيزيدها بثوراً، ولكن على العكس، فالكريم المرطب الغني بحمض اللاكتيك سيساعد على ترطيب الأوساخ المتراكمة والجلد الميت ليصبح التخلص منهم أسرع، ومن ثم يقشّرها فتحصلين على بشرة ناعمة خالية من العيوب.

    إغسلي جسمك دائماً بعد الرياضة والتعرّق: كشفت الدراسات أن الملابس الرياضية بعد التمارين هي غنية بالبكتيريا وملامستها لبشرتنا بعد التعرّق يساهم في نقلها إلى الجلد، لهذا السبب إستحمي دائماً بعد يومٍ حار أو العودة من صالة الرياضة كي تتجنّبي حب الشباب في المؤخرة والأرداف.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه