مجلة ريحانة الالكترونية

4 زيوت طبيعية استخدميها كواقي من الشمس للأطفال

ارتفعت أسعار واقي الشمس بشكل ملحوظ مؤخرًا، تحديدًا المخصصة للأطفال، التي لا غنى عنها عند الذهاب للشاطئ أو حمام السباحة أو حتى النزهات الصباحية، لتجنب حروق الشمس وتأثيرها الضار على بشرة الأطفال الصغار.

تُعد الزيوت الطبيعية بديلًا صحيًا وموفرًا وفعّالًا لاستخدام واقس الشمس، نظرًا لفاعليتها في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وعلاج مشكلاتها وترطيب الجلد وتهدئة الالتهابات وحروق الشمس.

اليوم أحضرت لكِ قائمة بأفضل 4 زيوت طبيعية آمنة على بشرة طفلكِ وبشرتكِ أيضًا، يمكنكِ استخدامها بديلاً للصن بلوك، وتتوافر بأسعار مناسبة وعبوات كبيرة في الصيدليات والسوبرماركت.
زيت جوز الهند:

من أفضل الزيوت على الإطلاق فملمسه خفيف جدًا، ونقاط قليلة منه تغطي بشرة طفلكِ بطبقة واقية ضد أشعة الشمس وتمنحه حماية لعدة ساعات بالإضافة لتوافره في عبوات متعددة الأحجام وبأسعار مناسبة جدًا، ويساعد أيضًا على تهدئة الاحمرار والتهاب البشرة ويمنع التهابات الحفاض ويعالجها، ويستخدم لشعر طفلكِ أيضًا قبل التعرض للشمس وماء البحر، لحمايته من الجفاف والتلف.
زيت الزيتون:

يعمل على حماية طفلكِ من الجفاف وحروق الشمس، يستخدم كواقي من أشعة الشمس الضارة على الشاطئ، ويستخدم أيضًا بديلاً لكريم الحفاضات، يحمي بشرة طفلكِ ويرطبها بشكل ملحوظ، ويعد آمنًا تمامًا ولا يسبب أي حساسية للأطفال.
زيت الجزر:

يحتوي على أعلى معامل حماية من أشعة الشمس الضارة يصل إلى 40%، من أفضل الزيوت الطبيعية المضادة للأكسدة، يستخدم كصن بلوك مثالي للحماية من أشعة الشمس القوية وحروق البشرة.
زيت جنين القمح:

من الزيوت الفعالة كواقي طبيعي من أشعة الشمس، زيت خفيف مضاد للأكسدة ليس دهنيًا ويمتصه الجلد سريعًا ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين "هـ"، الذي يفيد في ترطيب البشرة وحمايتها من التلف.
كيف تستخدمين الزيوت الطبيعية السابقة كواقي للشمس؟

ضعي طبقة رقيقة من الزيت على بشرة طفلكِ قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل، مع توزيعها جيدًا وتجنب ملامسة العينين.
كرري وضع الزيت المستخدم على بشرة طفلكِ كل ساعتين أو أقل حسب احتياج بشرته.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه