مجلة ريحانة الالكترونية

4 بدائل للبيض عند تحضير البانيه

قد تقررين فجأة تحضير الوجبة الأكثر عشقًا بين أفراد أسرتك وهى الفراخ البانيه، وتكتشفين بعد تحضير الدجاج نفاد البيض بثلاجتك ولا تجدين بديلًا لحل لهذه المشكلة، "سوبرماما" تقدم لكِ أكثر البدائل التى يمكنك استخدامها لتحضير البانيه مع الاحتفاظ بالمذاق الشهي والقرمشة الخاصه بالفراخ.

1. اللبن:

ضعي التتبيلة الخاصة بالبانيه من ملح وفلفل وتوابل مع عصير الليمون، وضعي على الفراخ قليل من اللبن واتركيها فى الثلاجة مع التتبيله لمدة نصف ساعة، ثم ضعيها فى الدقيق ثم اغمسيها فى البقسماط، واقليها فى الزيت واحصلي على قرمشة ومذاق شهي.
2. الدقيق والماء:

اخلطي التوابل الخاصة بالبانيه مع الدقيق والماء بحيث تكون الخلطة متجانسة وليست سائلة حسب كمية الدجاج المتواجدة لديكِ، أضيفى هذا الخليط لقطع الدجاج وضعيه فى الثلاجة لمدة ربع ساعة حتى تتشربها جيدًا، ثم اغمسي الدجاج فى الدقيق مرة أخرى وضعيه فى البقسماط واقليه الزيت وستحصلين على دجاج مقرمش.
3. المايونيز:

اخلطى التوابل الخاصة بالبانيه مع المايونيز واعصري نصف ليمونة على الخليط، واتركيه لمدة ربع ساعة فى الثلاجة، ثم أخرجيه واغمسيه فى الدقيق ثم البقسماط الناعم واقليه فى الزيت وستحصلين على مذاق لذيذ وقرمشة خاصة .
4. الزبادي:

تبلي البانيه بالملح والفلف والليمون واغمسيه فى الزبادي، واتركيه لمدة ساعة فى الثلاجة حتي يتجانس جيدًا مع الخلطة، ثم رشي عليه قليلًا من الدقيق واغمسيه في البقسماط الناعم ثم اقليه في الزيت واستمتعي بقرمشة لذيذة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه