مجلة ريحانة الالكترونية

4 أنواع من الشاي لا يجب أن تهملوها في شهر رمضان!

يعتبر كوب الشاي من أنواع المشروبات الساخنة التي تكاد لا تفارق الوجبتين الرئيسيتين في شهر رمضان أي الإفطار والسحور. فالشاي معروفٌ بفوائده الصحية العديدة خصوصاً أنه يعمل على ترطيب الجسم ويمنع جفافه طيلة ساعات الصيام الطويلة.

أفضل انواع الشاي في رمضان

الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على تنشيط الخلايا الدماغية وتجديدها منعاً للإصابة بأي تلف يؤدي إلى مرض الزهايمر. وقد وجد باحثون من مستشفى جامعة بازل في سويسرا أن الأشخاص الذين تناولوا كوباً من الشاي الأخضر يومياً أظهروا نشاطًا أكثر كثافة في مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة العاملة. من هنا، فالشاي الأخضر مفيد جداً خلال شهر رمضان خصوصاً إذا تمّ شرب كوب منه على وجبة السحور لما له من فوائد على تعزيز النشاط الفكري خلال ساعات الصيام الطويلة.

شاي النعناع

إن كوب من شاي النعناع يساعد على حرق الدهون بعد تناول وجبة الإفطار. ووجدت إحدى الدراسات المنشورة في دورية طب الأعصاب والعظام أن الأشخاص الذين تناولوا النعناع كل ساعتين فقدوا ما معدله كيلوغرامين من وزنهم شهريًا. كما أن شاي النعناع وبسبب احتوائه على كمية منخفضة نسبياً من فهو يساعد كثيراً على تهدئة الأعصاب والخلود في نومٍ عميق.

الشاي الأبيض

يتم تجفيف أوراق الشاي بشكل طبيعي ، وغالبًا ما يكون تحت ضوء الشمس ، مما يجعله اكبر مصدر لمضادات الأكسدة بين أنواع الشاي الأخرى . وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Nutrition and Metabolism أن الشاي الأبيض يمكن أن يفتّت الدهون ويكسّرها ويمنع تكوين الشحم (تكوين الخلايا الدهنية) خصوصاً بعد تناول وجبة دسمة على الإفطار في شهر رمصان.

شاي المريميةّ

إن هذا النوع من الشاي خالٍ تماماً من الكافيين، وهو قادر على منع احتباس الماء في الجسم خصوصاً إذا تمّ تناوله على وجبة السحور ليساعد على ترطيب الجسم وتنظيفه من السموم ويمنع عنه التعب والخمول طيلة ساعات الصيام الطويلة. كما ان شاي المريميّة  غنيّ بالفلافونويد الذي يمنع من تراكم الدهون ويساعد في التخلّص من دهون البطن.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه