مجلة ريحانة الالكترونية

4 أخطاء شائعة ترتكبينها خلال الطهي

من الصعب التخلص من العادات، خاصة إذا رافقتنا لوقت طويل. وعندما يتعلق هذا الأمر

بالطهي، تكون هذه العادات في بعض الأحيان خاطئة ومضرة لصحتك. سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على بعض من هذه العادات السيئة التي تقومين بها في المطبخ والتي يجدر بك التخلص منها فوراً!
1- تحمية الزيت بطريقة مفرطة
تبدأ معظم الوصفات بتحمية الزيت على النار وهذا الأمر لا يتطلب الكثير من الوقت، إلا أننا أحياناً، وبينما نقوم بأمور أخرى في المطبخ نترك الزيت يحمى بطريقة مفرطة. فعندما يتجاوز الزيت درجة الحرارة المناسبة للتحمير ويبدأ الدخان بالتصاعد منه، يتغير طعمه وتتبخر منه كل المضادات للأكسدة المفيدة للجسم.
2- تحريك الطعام بكثرة
تقومين بذلك لتمنعي الطعام من الاحتراق، إلا أن كثرة التحريك قد يمنع تحمير الطعام وبالتالي تخسرين طعم الوصفة، خاصة إذا كنت تحضرين فاصولياء خضراء سوتيه. كما يؤدي هذا الأمر إلى جعل الخضار شديدة الطرواة ومفتتة.

3- تقطيع اللحم فوراً بعد الطهي
صحيح أنه لا يمكن مقاومة ستيك اللحم الساخن ولكن عندما تقطعينه لتناوله، ترتبكين خطأً فادحاً! فتقطيع اللحم الساخن هو من أكثر الأخطاء شيوعاً! يجدر بك ترك قطعة اللحم ترتاح حتى تتوزع العصائر داخلها وتحصلي على طعم رائع وقوام طري. اتركي اللحم يرتاح بحسب حجمه، فمثلاً اتركي القطع الصغيرة جانباً لحوالي 5-10 دقائق، أما الكبيرة حتى 20 دقيقة.

4- وضع البايركس تحت الشواية
إن صواني الزجاج البايركس مثالية للقيام بالعديد من وصفات الـ صواني بالفرن ولكن إحدى سلبياتها أنها لا تحتمل درجة حرارة الشواية في الطبقة العلوية من الفرن. فإذا كنت تريدين تحمير وجه صينية الخضار بالجبن، ننصحك أن تستخدمي صينية معدنية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه