مجلة ريحانة الالكترونية

3 وصفات من مكون واحد لتفتيح المنطقة الحساسة وما بين الفخدين طبيعياً!

بسبب التعرّق والإحتكاك الدائم مع الملابس الداخلية، بالإضافة إلى عدم التعرّض للتهوئة بالشكل الكافي،

قد تعانين من مشكلة الإسوداد في المنطقة الحساسة وما بين الفخذين أيضاً... فكيف تتخلّصين منها من حواضر منزلكِ، بعيداً من كريمات التفتيح التي قد تحتوي على مواد كيميائية مضرّة للبشرة؟

 

لن نطلعكِ على خلطات معقّدة تتطلّب منكِ الكثير من الوقت والمقادير للتحضير، إذ نأتيكِ بوصفات سهلة بمكون واحد لا أكثر ستفي بالغرض وبسرعة مذهلة!

    الألوة فيرا: هل تعلمين أن للألوة فيرا خصائص مبيّضة، وبالأخص لتوحيد لون البشرة بعيداً من التصبّغات؟ بكلّ بساطة، أزيلي الهلام الموجود من ورقة الألوة فيرا، وطبّقيه على المناطق المراد تبييضها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ إغسلي المنطقة بالماء الفاتر. كرّري هذه الوصفة يومياً للنتيجة الأمثل.
    صودا الخبز: يتميّز صودا الخبز أو الـBaking Soda بقدرته على تقشير البشرة، وبالتالي إزالة البقع الداكنة والجلد الميت تدريجياً من دون إحداث ضرر أو تهيّج في الجلد. قومي بمزج 3 مقادير من صودا الخبز مع مقدار من الماء للحصول على معجون سميكِ، طبّقي هذا الأخير على الموضع الداكن، واتركيه لمدّة نصف ساعة تقريباً. أغسلي بعدها الموضع تدريجياً مع فرك المعجون بشكل دائري ولطيف. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.
    الخيار: كذلك، للخيار أيضاً خصائص مبيّضة كما مرطبّة للبشرة، وبالتالي، فهو لا يزيل فقط البقع الداكنة، بل يمنع تشكّلها مستقبلاً أيضاً. بإمكانكِ بكل بساطة تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية وتطبيقه على الإسوداد مباشرة، أو هرسه تماماً وتطبيق المعجون الناجم عن الهريس لمدّة 20 دقيقة يومياً. كذلك، تستطيعين مزج الخيار مع القليل من عصير الليمون الحامض لنتيجة أفضل وأسرع.

فما الذي تنتظرينه؟ قومي بتجربة هذه الوصفات السهلة والبسيطة الموجودة في كلّ منزل، لتصبح مشكلة الإسوداد لديكِ في المنطقة الحميمة وما بين الفخدين من الماضي!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه