مجلة ريحانة الالكترونية

3 وصفات طبيعية مذهلة للتخلص من الصداع

غالبا يؤدي الضغط العصبي والإجهاد في العمل والتوتر إلى الشعور بآلام في أجزاء متفرقة من الجسم، فضلًا عن الصداع الذي يظهر ويختفي فجأة دون أسباب واضحة،

ودون الارتباط بمشكلة صحية كالضغط المرتفع أو آلام الأسنان.

 

وفيما يلي نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد بفاعلية في التخلص من الصداع.. وهي:

الروزمارى والزعتر:-
يلعب الروزمارى والزعتر دورا فعالا في علاج الصداع، وذلك بفضل احتوائهما على خصائص مضادة للالتهابات التي تخفف الألم على الفور، يمكنك شرب الشاي العشبي المصنوع من مزيج من الروزمارى والزعتر لتخفيف الصداع، كما يمكنك ايضًا وضع بضع قطرات من زيت الزعتر أو الروزماري على جبينك والتدليك برفق حتى يمتص الزيت في الجلد، ثم الجلوس بهدوء لبضع دقائق.

القرفة والحليب:-
القرفة ليست مفيدة فقط في الطبخ، ولكن أيضا كعلاج للصداع، يمكنك القيام بإضافة ملعقة شاي من مسحوق القرفة صباحا ومساءً إلى كوب من الحليب خالى من الدسم وتغلي لمدة دقيقتين، كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل ؛ ويشرب منه على الأقل مرتين يوميا عند الذين يعانون من الصداع.

زيت القرنفل:-
يمكنك وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على مكان الألم والتدليك برفق والجلوس في مكان مظلم وهادئ حتى يذهب الألم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه