مجلة ريحانة الالكترونية

3 مأكولات تبيّض البشرة إن تناولتها يومياً

عندما يتعلّق الأمر بإشراق بشرة الوجه طبيعياً من دون أي علاج، هذا يعني أن

ما تأكلينه صحي، فليس كل ما يطبّق على الوجه ينفعه فقط، بل أيضاً كل يدخل الفم يمكن أن يفيد البشرة أيضاً. لذلك، تعرّفي مع زينة على أهم المأكولات التي تساهم في تبييض وتفتيح بشرة الوجه بطريقة غير مباشرة. تناوليها يومياً واحصلي على الإطلالة الطّبيعية التي لطالما تمنيتها.

الليمون: يعدّ الليمون من أهم الفواكهة التي تساهم في تنقية البشرة وتفتيح لونها في وقت قصير، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين C. تناولي عصير الليمون يومياً عند الصباح وتخلّصي أيضاً من البثور والرّؤوس السوداء. تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية بتطبيق العصير على البشرة كقناع فهو يخفف من الأفرازات الدّهنية ويخلّصك أيضا من بقع الوجه الداكنة.

 الشوكولاته السوداء: تحتوي مادة الكاكاو الخام الموجودة في الشوكولاته الداكنة كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح لون البشرة. لذلك فإن تناول كمية قليلة منها يومياً لن يساهم فقط في نبييض البشرة إنما سيساعد على تجديد خلاياها ومنعها من الترهل .

البابايا: بفضل احتوائها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وأنزيم الباباين، تساعد هذه الفاكهة على التخلّص من لون البشرة الشاحب فتبيّضها وتمنحها الحيوية. وتعمل البابايا أيضاً على تجديد خلايا البشرة لذلك ينصح باعتمادها كقناع للوجه مرة في الأسبوع.

الشمام: يحتوي الشمام على مادة الأربوتين، التي تجدد خلايا البشرة وتقوي نسبة إفرازات الكولاجين في الوجه، لذلك يعد مثالياً لتفتيح لون البشرة ومنعها من الشيخوخة المبكرة. استفيدي منها لاسيما في فصل الصيف وحاولي تناولها يومياً لتحصلي على نتيجة رائعة.

يُذكر أن شرب المياه بكميات كافية يساعد أيضاً على تفتيح لون البشرة هذا غير أنه يعمل على تنقيتها من الحبوب والبثور والبقع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه