مجلة ريحانة الالكترونية

3 عادات يومية تقوم بها كل أمرأة تدمر بشرتها

أصبح من النادر أن نقضي يوماً كاملاً من دون التكنولوجيا وهذا واضح بشكل كبير. والمشكلة أن معظم التحذيرات من تأثير التكنولوجيا لاتتطرق إلى موضوع تاثيرها على بشرتنا ، فوفقاً للخبراء

، أن التكنولوجيا تدمر بشرتنا تماماً،  فهو يساهم في زيادة حب الشباب والشيخوخة المبكرة في أماكن محددة.
في الحقيقة لايمكن تجنب بعض بعض العادات اليومية (خاصة إذا كنت تعمل وظيفة مكتبية من 5 الى 9 ساعات ) ولكن  اليك 3 اسباب تقف وراء السبب الرئيسي إلى إصابة بشرتك بالدمار .
 
النظر للأسفل الى الموبايل
 
ان كنا تحملين الموبايل بشكل منخفض ودائما تنظرين اليه نحو الاسفل هذا من شأنه أن يتسبب بتكسير الكولاجين برقبتك مما يخلق مظهراً غير محبب  لرقبتك ويسمى   text neck هذا مايقوله خبير الامراض الجلدية Dr Paul Jarrod Frank .
ان تزويد بشرة الرقبة بكريم مرطب مزود بواقي من الشمس هو الحل الأمثل في حين ينصح الدكتور بول بترك مسافة بين أعيننا والموبايل مع المحافظة على النظر اليه على مستوى العيون لذلك علينا تجنب وضعه في حضننا او نحمله بمستوى منخفض عن أعيننا.

 

الدردشة على الموبايل
اذا كنت لا تنظف شاشة موبايلك بشكل دوري تكون قد عرضت نفسك لاكثر الاسباب الشائعة بظهور حب الشباب عند الكبار وذلك من خلال المحادثة عبر الموبايل. فإن المنطقة الممتدة من زاوية الاذن حتى الذقن تسمى ب Phone Zone وهي أكثر منطقة تتعرض للجراثيم لان شاشة الموبايل تكون محملة بالجراثيم التي تنتقل مباشرة الى بشرتك وهذا مايعرضها لمشاكل البشرة.

التحديق بالكومبيوتر او الموبايل
ان التحديق المستمر بشاشة الكومبيوتراو الموبايل لها الكثير من الاعراض الجانبية. ذلك من شأنه ظهور خطوط  التجاعيد حول العينين وليس ذلك فقط، بل يسبب ايضا مايسمى بتجاعيد الارنب Bunny wrinkles وهي خطوط الجسرالممتدة حول الانف .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه