مجلة ريحانة الالكترونية

3 خلطات من العنب لبشرة نضرة!

أحبّت الشعوب القديمة فاكهة العنب، فوجدت رسوماته  منقوشة على جدران معابد الفينيقيين وقدماء المصريين والرومان والصينيون والهنود، ولقد

أثبتت الدراسات أخيراً أنّ بذور العنب وعصيره غنيّان بالمواد المضادة للأكسدة، فللعنب تأثيره الفعال في محاربة الشيخوخة وإكساب بشرتك تماسكا وصحة، وقدرة على الحماية من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، وهوغني  بالفيتامينات E وC وB، وغيرها من المعادن كحمض "الستراتريك" الذي ينشط بشرتك ويضاعف قدرتها على تجديد خلاياها و يحفزها على إنتاج الكولاجين لشدها واستعادة شبابها. وبما أنّ العنب هو من الفاكهة الصيفيّة المميّزة، ولا شكّ أنّ ثلاجتك ستمتلئ به في الأيّام القادمة، إليك هذه الخلطات التي تعتني ببشرتك بواسطته:

 

خلطة لتنظيف الوجه وإكسابه ملمساً ناعماً:  قطّعي عدد من حبات العنب إلى قسمين مع نزع بذوها، ومرريه  على بشرة وجهك وحول عينيك وشفتيك بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة متواصلة، وبعدها اتركي وجهك مبللا بعصير العنب لمدة 5 دقائق، ثمّ نظّفيه بقطعة قطن مبللة بالماء الفاتر وجففي وجهك برفق.

خلطة العنب الأسود لمنح صاحبات البشرة الدهنيّة الشباب والحيوية: اغسلي نصف كوب من حبات العنب الأسود، واهرسيها جيّدا بالشوكة، ثم صفّيها بواسطة قطعة من الشاش. واحتفظي بالعصير في كوب من دون التخلص من البذور بعد التصفية. اطحني هذه البذور وأضيفيها إلى العصير مع 6 ملاعق من الحليب البارد، واحفظي هذا المزيج في زجاجة معقّمة في الثلاجة. وعند الاستعمال ادهني وجهك وعنقك بالخليط يوميا كل مساء خصوصاً بعد إزالة الماكياج.

خلطة العنب والبخار لتنقية البشرة: اعصري 6 حبات من العنب وصفيها بواسطة قطعة من الشاش، مع الاحتفاظ بالقشور والبذور. ثمّ اغلي الماء وضعي العصير في إناء عميق وأضيفي إليه القشور والبذور، واغمسي قطعة من القطن في العصير ومرريها على جميع أجزاء وجهك وعنقك وانتبهي إلى  تغطية رأسك ووجهك بفوطة حتى لا يتسرب البخار. بعدها أزيلي عصير العنب بقطعة قطن مغموسة بماء الورد. يمكن القيام بهذا القناع أسبوعيا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه