مجلة ريحانة الالكترونية

3 أنواع من الأطعمة ستخزّن الدهون في جسمك!

لتحافظي على رشاقة جسمك وتبتعدي كل البعد عن تخزين الدهون، لا بد أن تتفقّدي المقال التالي من موقع اطيب طبخة وتتجنّبي تناول هذه

الأنواع من الأطعمة قدر الامكان!

1- المحليات الاصطناعية:
إن تناولت كميات صغيرة من هذه المحليات (ملعقة صغيرة بالوجبة الواحدة) لن يلحق الأذى بجسمك. ولكن إذا أفرطت بتناولها ستشعرين بجوع كثير خلال اليوم وسيسطر التعب على حياتك اليومية. يعود سبب ذلك إلى أن المحليات الاصطناعية محلاة أكثر من السكر بنفسه. ولا يقتصر الأمر على السكر فحسب، بل يشمل أيضاً كل منتجات الدايت مثل العلكة، المشروبات الغازية الدايت، السكاكر...

2- الوجبات السريعة:
أصبحنا مؤخراً نتناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة وذلك بسبب ايقاع الحياة السريع الذي نتبّعه، ولكننا لا ندرك أن هذه الأطعمة مضرّة بالصحة فهي غنية بالدهون التي يخزّنها الجسم ويصعب التخلّص منها والسعرات الحرارية التي تزيد من وزننا بسرعة كبيرة.

3- الحلويات:
تحتوي معظم أنواع الحلويات على كميات كبيرة من السكر التي تتكدّس على شكل دهون في الجسم يصعب التخلّص منها. لن ننصحك بعدم تناول الحلويات ولكن إحرصي أن تأخذي كمية صغيرة منها فقط مرة أو مرّتين في الأسبوع الواحد.

نصيحتنا لك:
تجنّبي عزيزتي تناول الأطعمة المذكورة أعلاه واستبدليها بالطعام الصحي والمغذي مثل الطبخات المحضّرة في المنزل وبدلاّ من تناول الحلويات إستبدليها بالفواكه على أنواعها. تذكّري أن الإفراط في الأكل سيسبب لك السمنة مهما مارست الرياضة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه