مجلة ريحانة الالكترونية

3 عادات قبل النوم لخسارة الوزن

ان عادات النوم التي تسيطر على حياتك تحول دون خسارتك للوزن فإعلمي أنك

لست وحدك! وإذا شعرت أن روتين الوقت المتأخر يكاد يدمّر صحتك فيما أنت متمسّكة بنظام غذائي سيّء ولا وقت لديك لممارسة التمارين الرياضية فلا بدّ أن تتبعي هذه النصائح الثلاث التي تطبقينها قبل النوم وتبقيك على المسار الصحيح:

ابتعدي عن المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية

على الرغم من أن كوباً من القوة ( مع حليب وسكر) لدى البعض أو كوكتيل من عصير الفواكه لدى البعض الآخر قد يكون مثالياً للاسترخاء قبل النوم، إلّا أنها ليست بالخيارات المفضلة خصوصاً لمحيط الخصر. لذا لا بدّ أن تتعوّدي على التخلّي عن السكر قبل موعد النوم وشرب كوب من شاي الأعشاب أو الحليب أو حتى القهوة ( إذا لا تسبب لك الأرق) ولك بدون سكر.

خطّطي لليوم التالي
خصصي خمس دقائق للتخطيط لليوم التالي ما سوف يساعدك على تجنب الإغراءات والأطعمة الدسمة. حضّري وجبة الفطور أو على الأقل قرّري ما الذي ترغبين بتناوله على الغداء وتذكري أنه اذا قمت بالتحضير قبل يوم فستوفّرين على معدتك عناء الجوع والرغبة في تناول السكر والدهون.

دوّني كل تتناوليه خلال اليوم

التدوين هو وسيلة رائعة لمعرفة كل ما تتناوليه في اليوم ما يساعد في تحقيق الأهداف و فقدان الوزن. قبل النوم، القي نظرة على الخيارات الغذائية واستبدلي السعرات الحرارية غير المفيدة بأخرى أكثر صحة لليوم التالي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه