مجلة ريحانة الالكترونية

3 ساعات أعمال منزلية تطيل العمر!

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون في ألمانيا أن قضاء ما بين 3 إلى 6 ساعات في الأعمال المنزلية يوميًا، يحسّن صحة الرجال والنساء الأكبر سنًا.

وأفادت الدراسة بأن الأعمال المنزلية الخفيفة، مثل طيّ الملابس بعد غسلها أو غسل الأطباق، يطيل أعمار السيدات المسنات.

وراقب فريق الدراسة الوقت الذي يقضيه المشاركون في 41 نشاطا مختلفا كل يوم، بينها الطهي والتنظيف والبستنة وغيرها من الأعمال المنزلية، وكيف أثرت هذه الأمور على الصحة العامة.

وقال الباحثون إن النساء يقضين وقتًا أطول في تنظيف المنزل والطبخ والتسوق، بينما يقضي الرجال مزيدا من الوقت في رعاية الحدائق والصيانة المنزلية.

وعن تأثير تلك الأعمال على الصحة، وجد الباحثون أن المسنين الذين أمضوا بين 3 إلي 6 ساعات فى الأعمال المنزلية يوميًا، تحسّنت صحتهم العامة بنسبة 25 بالمئة، أكبر مقارنة بمن أمضوا من ساعة إلى ساعتين فقط في تلك الأعمال يوميا.

وكانت دراسات سابقة كشفت، أن عمل كبار السن التطوعي المنتظم يحميهم من أمراض الشيخوخة، وعلى رأسها تراجع الذاكرة وضعف الإدراك والمعرفة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه