مجلة ريحانة الالكترونية

3 خلطات طبيعية لتنظيف بلاط السيراميك!

إنّه من أكثر أنواع البلاط إستعمالاً في أرجاء المنزل على الصعيد العالمي حيث قد تجدينه في مختلف

الغرف من المطبخ، إلى الحمام وحتى غرفة المعيشة وغرف النوم... فكيف تحافظين على لماعيته ونظافته بعيداً من مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية قد تكون مضرّة لصحتكِ وصحة عائلتكِ؟

إليكِ في هذا السياق بعض الخلطات الطبيعية التي بإمكانك تحضيرها من حواضر منزلكِ لتنظيف السيراميك:

- الخل الأبيض: قومي بمزج مقدارين متساويين من الخل الأبيض والماء في وعاء كافي الحجم، وغمسي داخله الممسحة جيداً. استعمليها لمسح الأماكن المتّسخة والبقع العنيدة على البلاط. بإمكانكِ تحضير الأرضية لتنظيفها بهذا الأسلوب مع مسحها مسبقاً بمحلول من الماء وصودا الخبز أيضاً.

- خلطة الليمون وصودا الخبز: داخل وعاء غير معدني، قومي بمزج مقدار 3\4 كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من عصير الليمون، وأضيفي إلى المزيج 3 ملاعق من الملح، وأخرى من سائل الجلي. أمزجي معها نصف كوب من الخل وأضيفي بعض قطرات مستخلص الزيت لرائحتكِ المفضلة (مقدار خياري)، وها أنتِ جاهزة لتنظيف أرضيتكِ!
- معجون البايكينغ صودا: للبقع العنيدة، وقبل القيام بأي عملية مسح، إستعيني بمعجون تحضّرينه من مقدارين متساويين من الـBaking Soda والماء الدافئ. أفركي به المناطق المتّسخة بشدّة، إن بواسطة فرشاة مخصّصة للأرضيات، أو حتى من خلال فرشاة أسنان قديمة. انتظري لمدّة 10 دقائق، ثمّ إعمدي الى شطف الأرضة ومسحها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه