مجلة ريحانة الالكترونية

3 خلطات طبيعية تغذي البشرة

تحتاج بشرتنا إلى التغذية والعناية المستمرة، لتكون صحية ومشرقة؛ لذا حرصنا على أن نقدم لك ثلاث خلطات طبيعية تفيد البشرة بجميع أنواعها، وهي:
قناع الخيار
اغسلي ثلاث حبات من الخيار الطازج واعصريها بعصارة الفاكهة من دون أن تقشّريها، بعدها امسحي السائل على كامل وجهك وعنقك، أبقيه على بشرتك حتى يجفّ، عندها ستشعرين بأنه يشدّ بشرتك، خاصة في منطقة تحت العينين؛ إذ يعمل على تخفيف التجاعيد، كما يستخدم منظفًا وملطّفًا ومغذّيًا في آن واحد

.
قناع عسل النحل:
يعدّ من الوصفات المغذية لكل أنواع البشرة؛ إذ يتم مزج نصف ملعقة من عسل النحل مع ملعقة ماء مقطّر ساخن، ثم ضعي المزيج على الوجه والعنق، وأبقيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيدًّا.
قناع أوراق البنفسج:
يتكون من بياض بيضة وملعقة من عسل النحل ونصف ملعقة زيت اللوز، وثلاث ملاعق من عصير أوراق البنفسج. ويتم تحضيره بوضع أوراق البنفسج في العصارة الكهربائية، ثم إضافة المكونات الأخرى، ضعي المزيج الطبيعي في إناء زجاجي وغطّيه بإحكام. طبّقيه على وجهك حتى يجفّ، بعدها اغسلي وجهك جيّدًا بالماء الدافئ، ثم البارد.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه