مجلة ريحانة الالكترونية

3 حيل لمنع فوران السوائل خلال الطهي

تتعامل ربة المنزل مع الكثير من المواقف المرهقة خلال الطهي

، منها تناثر الزيت في أثناء القلي، أو زيادة الملح والتوابل في الطعام، ومنها أيضًا فوران بعض مما تطهيه على سطح البوتوجاز وتسببه في اتساخ إناء الطهي والبوتوجاز، وقد يحدث ذلك خلال الطهي، فتضطر لتركه على النار إلى حين النضج، ما يصعّب عليها أمر تنظيف سطح البوتوجاز فيما بعد.

ورغم سهولة التعامل مع بعض الأمور، قد لا تعرفين أن فوران السوائل أمر سهل الحل جدًا، سواء عند تعاملكِ مع غلي الحليب أو المياه عند سلق المكرونة أو الحمص أو تدميس الفول، أو غير ذلك.
الحيلة الأولى

لتمنعي فوران المياه من إناء سلق المكرونة أو عند طهي البقوليات كالحمص أو الفول أو الخضراوات، ادهني حوافها بقليل من الزبد، وسترين أنها مهما غليت لن تفور على سطح البوتوجاز.

واحذري كشف الإناء كثيرًا فهذا يؤخر النضج، وبقاء الطعام وقت أطول على النار يسبب تأكسد بعض المعادن وفقد بعض الفيتامينات فائدتها.
الحيلة الثانية

لتمنعي فوران الحليب خلال غليه، يمكنك دهن الإناء بالزبد أيضًا، لكنك ستُفاجئين بطعم الزبد مع الحليب، لذلك إن لم تحبي هذا الطعم، فكل ما عليكِ فعله هو وضع ملعقة صغيرة في قعر الإناء، أو ملعقة خشبية على سطح الإناء دون تغطيته، لا تنسي تقديم الحليب الطازج لأفراد أسرتك ليحصلوا على القدر اللازم من الكالسيوم.
الحيلة الثالثة

لتمنعي فوران الزبد عند تذويبه وتحويله لسمن، ضعي ملعقة خشبية على سطح الإناء دون تغطيته، مع رشة ملح صغيرة مضافة للزبد قبل تذويبها، واستمتعي بإضافة الزبد أو السمن لطعامك كما تريدين.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه