مجلة ريحانة الالكترونية

3 أقنعة منزلية لإزالة شوائب البشرة

للحفاظ على بشرتك متألقة وشابة، يجب عليك اتباع بعض العادات التي تساعد على الإصلاح، والتقليل من الآثار السلبية التي تسببها الشمس والسموم البيئية

. لذلك لا بد من إضافة بعض المنتجات والخيارات الطبيعية التي تساعدك على إزالة جميع الشوائب.

    قناع اللوز والعسل
المكونات:

    ملعقة من مسحوق اللوز
    2 ملاعق كبيرة من العسل

هذا القناع الطبيعي سيساعدك على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ التي يتم الاحتفاظ بها في مسام الوجه كما أن سيقوم بترطيبه لخلق حاجز وقائي ضد الشيخوخة المبكرة. قومي بمزج جميع المكونات ثم طبقي هذه الوصفة على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة واشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

    قناع زيت جوز الهند والملح الخشن
المكونات:

    2 ملاعق من زيت جوز الهند
    ملعقة من الملح الخشن

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، ويحميها من الآثار الضارة للجذور الحرة، وخلافًا على غيره من المنتجات الدهنية هذا المكون لايحدث  أي تغييرات في الغدد الدهنية أو إختلالات في درجة الحموضة في الجلد. طبقي هذا القناع لمدة 15 دقيقة وكرري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

    قناع التفاح والعسل
المكونات:

    تفاحة
    2 ملاعق كبيرة عسل

الأحماض الطبيعية الموجودة في التفاح تساعد على موازنة درجة حموضة الوجه، إضافة أن العسل يعتبر من مضادات الأكسدة وينظف المسام وينظم انتاج الدهون. تحتاجين إلى مزج المكونات في الخلاط الكهربائي ثم طبقيه مباشرة على الوجه لمدة 20 دقيقة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه