مجلة ريحانة الالكترونية

3 أقنعة فعالة تعيد الحيوية إلى بشرتك في رمضان

قد يتسبب الإمساك عن الطعام والسوائل طيلة فترة الصوم بالتزامن مع إرتفاع درجات حرارة الطقس صيفاً بجفاف البشرة وتعرضها للشحوب، لذا نقدم لك الحل عبر ثلاثة "أقنعة

" فعالة تعيد الحيوية والترطيب إلى بشرتك.

 

1- قناع الموز مع زيت الزيتون: إهرسي ثمرة موز ناضجة مع القليل من زيت الزيتون، إفردي المزيج على بشرتك لحوالي 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء. فزيت الزيتون يعمل على تلطيف ملمس جلدك وترطيبه، كما أنه يكافح الشيخوخة لغناه بمادة البوليفينول ويقللأ من أضرار أشعة الشمس. أما الموز فيعمل على تنعيم ملمس البشرة وإكسابها إشراقة لغناه بالفيتامينات A ، B ، C و E.

2-
قناع الزبدة والمانغو: إهرسي ثمرة مانغو وأضيفي إليها ملعقة من الزبدة غير المملحة، وصفار بيضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من أحد الزيوت النباتية (زيت جوز الهند او زيت المشمش)، ملعقة ماء ورد، واخلطي جميع المكونات في الخلاط وستحصلين على عجينة ناعمة.

طبقي هذه العجينة على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة وبعدها أزيلي القناع عن وجهك بواسطة قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ، وقومي بعدها بشطف وجهك بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وستحصلين على بشرة ندية كالأطفال.

3-
ماسك الخيار والعسل: قشري ثمرة الخيار وقطعيها إلى قطع صغيرة، أضيفي إليها 2 ملعقة من العسل، معلقة ماء ورد، اخلطيهم بالخلاط جيداً حتى يتشكل لديك عجينة ناعمة جداً، إفرديها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يعمل هذا القناع على ترطيب بشرتك بعمق وإزالة الخلايا الميتة

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه