مجلة ريحانة الالكترونية

3 أسرار لإستخدام اللون الرمادي بنجاح في ديكور منزلك

قد يخاف بعض عشاق اللون الرمادي، على الرغم من تفضيلهم له في مختلف عناصر أسلوب الحياة، استخدامه في ديكور المنزل وذلك لأنه لون مرتبط بالكآبة والسكون.

قد يكون هذا الأمر صحيحاً إلى حد ما؛ إلا أن هذا اللون مثله مثل غيره من تحديات الحياة له مفاتيح إن عرفناها صار طيعاً في أيدينا لنشكله كيف نشاء!

 

لعل أهم أسرار استخدام اللون الرمادي بنجاح في ديكور المنزل هو مزجه مع الألوان المناسبة التي تعطي التأثير المطلوب.

الرمادي مع الأصفر
يعتبر هذا المزيج مثالياً لإضافة الحياة المتجددة إلى اللون الرمادي الهادئ؛ وذلك لأن الأصفر لون الشمس ولون التفاؤل وهو يتألق بفرح بارز مع سكون اللون الرمادي خاصة ذي الدرجات الداكنة. يمكن استخدام خليط الرمادي مع الأصفر في الديكور بمواقع مختلفة من المنزل مثل الحمامات و غرف الجلوس وغرف النوم.

الرمادي مع الأرجواني
يمثل هذين اللونين مع بعضهما الخليط الأجمل لعشاق ديكورات المنزل المودرن ذات اللمسة الباردة. كما أن هذا الخليط ذكوري إلى حد ما و يتيح الكثير من المساحة لـ اللمسات الفنية و هو مثالي للباحثين عن أناقة الديكور المنزلي التي لا تتأثر بالزمن. يمكن استخدامه في المطابخ و غرف الجلوس مع تفعيل الألوان في الجدران و الأثاث.

الرمادي مع البني الخشبي
هذا هو المزيج الأمثل لعشاق الديكور "الصناعي industrial" الحديث الذي هو الموضة الرائجة حالياً في عالم الديكورات الداخلية. وهذا الأسلوب ما هو إلا مزيج بين العشوائية و العناصر الطبيعية الخشنة التي تفتقد إلى الرتوش ولكن بأسلوب فني مبهم و فريد. يمكن أن يضم هذا النوع من الديكورات لمسات من حقبات سابقة مثل الريترو أو الاكسسوارات المعاد تدويرها مما يجعل اللون البني الخشبي مثالياً لإضافة عنصر الطبيعية واللون الرمادي أساساً لتفعيل الجانب "الصناعي".

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه