مجلة ريحانة الالكترونية

13 سببًا تجعل الحمل أكثر سهولة من السابق

عزيزتي السوبر، تجربة الحمل ليست سهلة، ولكنها تجربة تستحق الخوض بلا أدنى شك، فلحظة ميلاد

طفلك واحتضانك له تُنسيك كل ما مررتِ به من آلام خلال تسعة أشهر من الحمل، دعينا نكون صرحاء بأن تجربة الحمل في عصرنا هذا رغم كل ما بها من متاعب أصبحت أكثر سهولة من السابق.
ربما فُتح الحديث في أثناء جلسة دردشة مع والدتك أو إحدى قريباتك الأكبر سنًا حول تجربة الحمل وتعرفت إلى بعض هذه الاختلافات، بدءً من الاختلافات التي تتعلق بمعرفة خبر الحمل، مرورًا بمعرفة نوع الجنين، وحتى الولادة نفسها، وحمدت الله على وجودك في هذا العصر.
يعود ذلك إلى التطور الذي شمل جميع جوانب حياتنا، مثل: تطور وسائل الكشف عن الحمل ووجود الإنترنت وتطور الأزياء، وغير ذلك من العوامل، التي سهلت حياتنا بشكل أكبر من السابق، إليكِ عزيزتي 13 سببًا يجعلك تقدرين تجربة الحمل في وقتنا هذا.
اختبارات الحمل المنزلية
في وقتنا هذا، عندما تشكين في حدوث الحمل يمكنك شراء اختبار الحمل المنزلي ومعرفة النتيجة في 3 دقائق، بدلًا من الانتظار لمدة أطول.
عطلة ما قبل الولادة
ظهرت في الآونة الأخير ما يُعرف بعطلة "البيبي مون" على غرار "الهاني مون"، حيث يذهب الزوجان في عطلة قبل قدوم المولود للاستمتاع بوقتهما قبل ولادة المولود وبدء مرحلة المسؤوليات المتعلقة به.
 أزياء الحمل
أتذكر أن أزياء الحمل في الماضي كانت مختلفة تمامًا عن أزياء الحمل الآن، من منا ينسى شكل "الدريل" الجينز المشهور الواسع، وأعتقد أن جميع الأزياء كانت مشابهة له.
الآن، هناك العديد من الأزياء التي تناسب الحمل وتتماشى مع الموضة، مثل البنطلون الجينز الخاص بالحامل، وموديلات مختلفة من البلوزات والفساتين، بل ظهرت أيضًا أزياء برسومات طريفة تعبر عن الحمل، ما يتيح لكِ إيجاد ملابس مناسبة ترضي ذوقك بكل سهولة.
السيلفي
أصبحت الصورة "السيلفي" جزءً من حياتنا وطريقة لتوثيق أفضل لحظاتنا، توثيق شهور حملك بالسيلفي ميزة رائعة لما يتسنى للسيدات الحوامل فيما سبق التمتع بها، أتذكر أن صديقة لي كانت في بداية كل شهر من شهور الحمل تقف أمام المرأة وتلتقط صورة سيلفي لنفسها، وبعد تسعة أشهر التقطت أجمل صورة سيلفي وهي تحمل مولودها وجمعت هذه الصور في صورة واحدة بديعة للغاية.
اللمسة الأولى
في وقتنا الحالي بعد مرورك بفترة المخاض والولادة، أصبح بإمكانك أن تضمي مولودك إلى صدرك لثواني لتتمتعي بهذه اللحظة الاستثنائية، أما في الماضي كان التمريض يأخذ المولود لتحميمه وتجهيزه وتلبيسه ثم يذهب به التمريض للأم لتراه.
الإنترنت
أصبح الإنترنت دليلًا للأمهات في عصرنا، حيث يقدم الأجوبة للعديد من استفساراتك حول مراحل الحمل المختلفة والولادة، ولكِ في "سوبرماما" خير دليل.
هدايا المولود
لا شك إن أعظم هدايا هي الخاصة بمولودك، ولكن حتى الهدايا التي تتلقينها بعد الولادة وشهور الحمل أصبحت مختلفة، فعصر الهدية الذهب كما نقول "راحت عليه"، هناك هدايا متنوعة قد تحتاجينها، ويمكن بالاتفاق مع المقربين منك شرائها، مثل كرسي السيارة للمولود وسرير المولود وغيرها من الهدايا.
حضور زوجك الولادة
دخول الزوج إلى غرفة الولادة ومساندة زوجته من المستجدات في وقتنا هذا، حيث يتخذ الكثير من الأزواج هذه الخطوة بغرض التخفيف من شعور الزوجة بالخوف من هذه اللحظة، وهذه ميزة رائعة بلا شك.
قطع الحبل السري
لا يقتصر الأمر على حضور الزوج عملية الولادة، وأثر ذلك في نفسية الزوجة، ولكنه قد يطلب من الطبيب قطع الحبل السري بنفسه، وهذا أيضًا لم يكن موجودًا فيما سبق.
شبكات التواصل الاجتماعي
هل فكرت كيف أخبرت والدتك الأهل والأصدقاء عن خبر حملها بكِ من قبل؟ هل تتخيلين الأمر؟ الاتصال مثلًا بكل من تودين إخباره بخبر حملك، الآن كل ما عليكِ هو تغيير غيري صورتك الشخصية على حسابك عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أو مشاركة صورة تدل على خبر الحمل عبر "إنستجرام" أو "تويتر" أو أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.
معرفة نوع الجنين قبل الولادة
هل تتخيلين معرفة نوع مولودك يوم الولادة وليس قبل ذلك؟ في السابق كانت السيدات يعرفن نوع المولود بعد الولادة، أما الآن فيمكنك معرفة نوع الجنين في الشهر الخامس والاستعداد لاستقباله وتجهيز مستلزماته على حسب النوع.
السونار ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد
يُمكنك التصوير ثلاثي أو رباعي الأبعاد من مشاهدة جنينك، وتكونين قادرة على رؤية شكل فم طفلك وأنفه، تأخذين فكرة عن شكله، لم تكن هذه التقنيات موجودة في السابق، ولم يكن هناك إمكانية لرؤية الجنين بهذا الوضوح.
تطبيقات الحمل
ككل الأمهات في وقتنا الحالي ولديكِ هاتف ذكي، فإنه يمكنك إضافة هذه التطبيقات لهاتفك الذكي، التي من شأنها مساعدتك في فترة الحمل، وحفظ كل البيانات المهمة عنكِ، والتي سيحتاجها الطبيب، وكذلك إمدادك بكل المعلومات التي ستحتاجينها في فترة الحمل، كما يمكن لبعضها حساب عمر الجنين وموعد الولادة.
هذا التطبيق من تصميم خط زمني تنازلي، على موعد ولادتك، وتسجيل خبطات الجنين في كل يوم، لتحديد مدى قلتها أو زيادتها عند الحاجة وبدقة، كما أنه يقدم لكِ نصائح لما يحتاجه الطفل حديث الولادة، ويناسب الحوامل لأول مرة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه