مجلة ريحانة الالكترونية

11 طريقة لاستخدام خلة الأسنان في الحياة اليومية

جميعنا يستخدم خلة الأسنان للتخلص من بقايا الطعام العالقة في أسناننا، ولكن أهمية خلة الأسنان على صغر حجمها لا تتوقف عند تنظيف الأسنان فقط. تعرفي مع "سوبرماما"  في السطور التالية على بعض الاستخدامات المهمة الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها باستخدام خلة الأسنان.

1. تزيين طلاء أظافرك:

يمكنك استخدام خلة الأسنان كبديل لأدوات تنقيط الأظافر، فهي تساعد في عمل أشكال مبتكرة من الطلاء على أظافرك.
2. التأكد من نضج الكيك:

يمكنك استخدامها عند تحضير الكيك للتأكد من نضجه، فكل ما عليكِ فعله هو استخراج الكيك من الفرن ووضع خلة الأسنان داخله، فإذا خرجت نظيفة دون أي آثار للكيك فهذا يعني أنه نضج تمامًا.
3. إشعال الشمع:

يمكنك استبدال أعواد الكبريت بخلة الأسنان لإشعال الشمع، لأن أعواد الكبريت تنطفئ بسرعة، فمثلًا في عيد الميلاد يمكنك إشعال خلة أسنان واحدة لإضاءة جميع الشموع.
4. تحديد طرف الشريط اللاصق:

بالتأكيد عند استخدامك لأي شريط لاصق تظلين تبحثين عن طرفه لمدة طويلة حتى تجديه، كل ما عليكِ فعله هو وضع خلة أسنان عند طرف الشريط اللاصق بعد كل مرة تستخدمينه فيها حتي لا تبحثي عنه لفترات طويلة.
5. إصلاح خرطوم مثقوب:

إذا كان لديكِ خرطوم تستخدمينه لجلب الماء من الصنبور وفوجئت بأنه مثقوب، يمكنك إحضار خلة أسنان ووضعها في مكان الثقب ولفها بشريط لاصق وستلاحظين عدم تسرب الماء من الخرطوم مرة أخرى.
6. عمل ديكور للطعام:

يمكنك استخدام خلة الأسنان في تجميع الخضروات المشوية لعمل شكل مختلف لوجباتك، أو يمكنك وضع إحدى قطع الفاكهة في خلة الأسنان وتزيين كوب العصير بها.
7. تنظيف الأشياء الصغيرة:

يوجد بعض الأشياء الصغيرة في منزلك لا يمكنك تنظيفها بسهولة لصغر حجمها، مثل الفتحات الموجودة في البالوعة أو الإكسسوارات الخاصة بكِ أو فتحات الدش الصغيرة أو صنبور الماء أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر، كل هذه الأشياء يمكنك تنظيفها بسهولة باستخدام خلة الأسنان.
8. منع فوران الماء:

يمكنك استخدام خلة الأسناء في وضعها على غطاء الأواني لمنع فوران الماء، عل سبيل المثال عند سلق للمكرونة، ضعي خلة الأسنان بين الغطاء والإناء وستمنع فوران الماء تمامًا.
9. وضع فاصل للكتاب:

يمكنك استخدام خلة الأسنان لوضع فاصل بين صفحات الكتاب الذي تقومين بقراءته، للعودة للصفحة التي توقفتِ عندها بدلًا من طي الصفحة.
10. تنظيف فرشاة الشعر:

استخدمي خلة الأسنان لتنظيف فرشاة الشعر الخاصة بكِ من بقايا الشعر العالقة في الفرشاة، لتعود نظيفة مرة أخرى ولمنع تكتل الشعر بها لتستخدميها بسهولة.
11. شرح قواعد الرياضيات:

استعيني بخلة الأسنان في شرح مسائل الجمع والطرح لصغارك، وكذلك عمل الأرقام والحروف بأشكال متعدد مما يساعدك على توصيل المعلومة لهم بطريقة سهلة وممتعة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه