مجلة ريحانة الالكترونية

10 أسرار فعالة لتنظيف أواني الطهي

ليس هناك أفضل من أن تعدي طعامك بنفسك، وكثير منا يستمتع بالطهي، ولكن الجزء الأكثر ثقلاً على النفس هو غسيل أواني الطهي، خاصة التي تحتوي على دهون أو طعام محترق أو ملتصق..

 
لذلك تحاول "سوبر ماما" أن توفر

الحيل التي تسهل على الأمهات تنظيف أواني الطهي؛ لتستمتع بالطهي أكثر وأكثر.. وإليك أهم تلك الحيل والأسرار:
     لإزالة البقع أو الأوساخ في إناء طهي ولا تتوفر لديك إسفنجة قوية لدعكها.. استخدمي ورق ألومنيوم فويل كبديل للإسفنجة وابدئي بإزالة البقع.
    لتنظيف الأواني الألومنيوم بعد التصاق بقايا الطعام .. في هذه الحالة ضعي قليلاً من الصودا والإناء ما زال دافئاً وستمنع التصاق بقايا الطعام حتى تغسليها.
    لإزالة أجزاء محترقة في الأواني منذ فترة يمكنك وضع الإناء في الفريزر لمدة ساعتين وبعدها سيتجمّد الطعام المحترق في الإناء ويصبح من السهل إزالته.
    لتلميع الأواني الألومنيوم من البقع ادهنيها بطبقة من الكاتشب واتركيها من 5 : 30 دقيقة.. تتفاعل الأحماض الموجودة به مع البقع فيهسل إزالتها.
    للحصول على لمعان لأواني الطهي من الداخل والخارج ادعكيها بنصف ليمونة ثم جففيها بقماشة ناعمة.
    لإزالة البقايا المحترقة في إناء طهي محترق، ضعي بالإناء نصف كوب ماء ونصف معلقة خل، ثم أضيفى 3 ملاعق بيكنج صودا حتى الغليان، واتركي الإناء حتى يصبح دافئاً ثم نظفيه.
    لتجنب البقع الصعبة في الأواني غير اللاصقة (التيفال- السيراميك) املئيها بالماء واتركيها في الحوض حتى وقت الغسيل.
    لإزالة بقايا الزيت بالقلاية اغمسي قطعة من القماش في خل ثم امسحي القلاية بها ستزيل آثار الزيوت.
    لإعادة لون إناء الطهي لطبيعته بعد تغيره بسبب الاحتراق، اخلطي معلقة كبيرة من الملح مع معلقتين عصير ليمون، وضعيها على الأجزاء المحترقة مدة نصف ساعة ثم ادعكيها.
    لإزالة بقايا اللبن المحروق، رشي بعض الملح مع الماء البسيط واتركيه قليلًا ثم افركيه.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه