مجلة ريحانة الالكترونية

10 نصائح للتخلص من السيلوليت

أليست السيلوليت عدوة للمرأة بإمتياز ؟ حتى أنها لم تعد تدري كيف التخلص منها بعد أن أنهكها إستعمال المراهم بإستمرار. فلا تيأسي لقد احضرنا لك 10 نصائح يتحتم عليك القيام بها دون كلل و ملل

1) اشربي الشاي الأخضر

 حتى تمنعين تكون السيلوليت اعملي على شرب الشاي الأخضر بضعة مرات في اليوم.

فالشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة يساعد في الحفاظ على الأنسجة الخلوية، و بالتالي لمحاربة السيلوليت.

من الأفضل شرب الشاي الأخضر إلى غاية نهاية العشية حتى لا يؤثر سلباً على راحة نومك

2)تفاديتناول الأكل بين الوجبات الرئسية

إن السيلوليت تتكون أيضاً عند النساء اللواتي ليس لديهم مشكلة في زيادة الوزن، لذلك يستوجب إتباع نظام غذائي جيد لكافحة السيلوليت و خاصة تفادي الأكل بين الوجبات الرئيسية.

راهني على فطور صباح متماسك و متنوع، و اهجري السكريات خاصة مها البطيئة و واظبي على تناول ما يكفي من البروتين (اللحوم الخالية من الدهن والسمك، الصويا، العدس …). و ضعي في اعتبارك أن الصيام لا طائل منه و أن تناول وجبات غير منتظمة يعزز تشكيل السيلوليت!

3)لا تقودي السيارة لمسافات قصيرة

لماذا لا تقضي على السعرات الحرارية بدلا من البقاء دون حركة في السيارة. اعلمي أن 45 دق سيرا على الأقدام هي حرق -150 سعرة حرارية، و استعمالك 30 دق للدراجة الهوائية تعني حرق 140 سعرة حرارية. وإن كنت لا يمكنك الإستغناء عن السيارة فواظبي عند كل توقف على شد الأرداف ثم إرخيها (contractez fesses et abdos puis relâchez).

4)لا شيء غير التدليك الجيد لجعل الجسم صلبا

تدليك طيات الجلد ممارسة ممتازة لمعالجة رواسب الدهون. 10 دق يومياً من الدلك بعد الاستحمام . و لنتائج أفضل، يجب التدليك دائما من الأسفل إلى الأعلى. لا تقلقي في البداية إن  كان لديك مشاكل مع الأماكن التي بها أجزاء لا تتجزأ من السيلوليت.

5) اكثري من الفيتامينات

الإكثار من الفيتامينات، فجدران الأوردة هشة جدا و لا تحبذ الجذور الحرة وجزيئات الأكسجين العدوانية و السامة التي تأتي من أنسجة النفايات. بعض الفيتامينات، مثل C (البرتقال و الجريب فروت و خاصة الكيوي ) و E (الزيوت النباتية) هي مضادات الأكسدة التي تحارب ضد الجذور الحرة. فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية و حماية جدران الشرايين.

6)تعرقي فهو ضروري جدا

تعاطي الرياضة و الذهاب إلى الساونا أو الحمام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. فعند مقاومة جسمك للحرارة يستهلك قدرا كبيرا من الطاقة التي تحرق السعرات الحرارية و بالتالي رواسب الدهون أو السيلوليت!

7) تمارين خاصة بالأرداف

عند مشاهدتك للتلفزة أو في سريرك قبل النوم، يجب القيام بتمرينين :

-استلقي على ظهرك و الرأس مرفوع مع قبض الأرداف ثم سرحيها 10 مرات، في نفس الوقت قومي بقبض يديك على الجزء الخارجي من الفخذين.

-استلقي على ظهرك و الساقين منحنيتين ، مع رفع الحوض و إنقباض عضلات البطن “en contractant les abdominaux”. القيام بهذا التمرين 10 مرات في كل مرة 50 انقباضة.

8)صعود الدرج

تسلقي عشرة طوابق في اليوم الواحد ما يعادل 3000 خطوة، ما يقرب من ثلث الحصة اليومية ل 10،000 خطوة (5-6 كلم مشيا!)

9) تثاءبي و اضحكي

ثبت بالبرهان، أن الإجهاد يزيد في الوزن، إذاً تخلصي منه بالتثائب مع إضافة جرعة من الضحك، فالضحك إذ يسبب في الإفراج عن الاندورفين، و رفاهية الجزيئات. و الضحك مثل ممارسة الرياضة دون أن تدركين  ذلك أنه ضد السيلوليت.

10) لا تتعدي 55 غ من السكر في اليوم

السكريات السيئة تستهلك سريعاً من قبل الجسد و سرعان ما يعود الإنسان إلى الجوع من جديد، إذاً غلبي السكريات البطيئة والأطعمة التي تحتوي على الألياف إضافة إلى جرعة هائلة من البروتيين، حيث هذه الأخيرة تغذي العضلات للحصول على الطاقة بدلاً عن الدهون.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه