مجلة ريحانة الالكترونية

10 نصائح لتجنب ظهور حب الشباب في رمضان


أكثر ما يؤكد عليه أخصائيو التغذية العلاجية وأطباء الأمراض الجلدية هي التغذية الصحية وترك العادات الغذائية الخاطئة في شهر رمضان المبارك تجنباً لعدم إصابة البشرة بالجفاف، أو ظهور وازدياد  حب الشباب  في الوجه، والذي يساهم في انتشاره أيضاً إهمال الكثيرين

شرب كميات كافية من الماء في الفترة الفاصلة بين وجبتي الإفطار والسحور، ومن هنا نقدم عدة نصائح لتجنب انتشار حب الشباب في الوجه أثناء فترة صيام شهر رمضان المبارك، حتى تعود البشرة مشرقة وحيوية:

 

    •    بجانب زيادة تناول السوائل والماء، ضرورة الاهتمام بطبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقص قد يحدث.

    •     تناول  البروتينات وفيتامين (أ) و(د) لعلاج جفاف البشرة وخشونة الجلد كالجزر والخس والبقدونس والسبانخ.

    •    تجنب طبق المخللات على مائدة الإفطار بصفة منتظمة لما لها من تأثير خطير على مرضى الحساسية إلى جانب التأثير الضار للأملاح الزائدة على الكلى والجهاز البولي.

    •    الاستفادة من الصوم على البشرة من خلال إراحتها من كثرة المساحيق والماكياج، والحفاظ على نضارتها.

    •    البعد تماما عن الوجبات السريعة الدسمة، والتي تعمل على رفع نسبة الدهون في الدم، وبالتالي تزيد نسبة الحبوب.

    •    الامتناع عن تناول الأطعمة الحريفة والتي تعمل على تحفيز الغدد لإفراز الدهون المكون الأول لحب الشباب.

    •    الابتعاد تماما عن الأنواع المعتمدة على المايونيز وغيرها من المكونات الدهنية، واستبدالها بالمستردة لاحتوائها على الخردل ذي القيمة الغذائية العالية للبشرة والجسم بشكل عام.

    •    الاعتماد على الوجبات المشوية واختيار أن يكون الخضار جزءاً أساسياً في الوجبة.

    •    تجنب شرب المياه الغازية والمشروبات المحفوظة فهي من أهم أسباب ظهور حب الشباب، واستبدالها بالعصائر الطازجة والماء أفضل.

    •    يجب الابتعاد عن الحلويات المعتمدة على السكر والدهون العالية والشوكولاتة، واستبدلها بـ( الفروت سلات) والمهلبية والكسترد.
 
http://www.layalina.com/content/10-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%86%D8%A8-%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-0

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه