مجلة ريحانة الالكترونية

10 عادات سيئة تبقيك سمينة

هل تحاولين خسارة وزنك الزائد ولكن دون جدوى؟

سيدتي هنالك بعض العادات السيئة التي تمارسينها يومياً دون أن تلاحظي، تؤثر على زيادة وزنك وتمنعك من خسارة الدهون المتراكمة تعرفي عليها الآن حتى تتمكني من خسارة السعرات الحرارية بشكل أسرع

{jcomments on}.

 

1- الإمتناع عن تناول وجبة الفطور، اعتقاداً بأنك ستخسرين سعرات حرارية أكثر  عندما تجوعين، ولكن بتفاديك وجبة الفطور ستحفزين الجسم على تخزين دهون أكثر والإمتناع عن تحفيز الجسد على الحرق.

2- تناول الطعام أثناء الوقوف وفي العمل، اذ كنت ممن يتناول الطعام وقوفاً او أثناء العمل حتى تختصري الوقت فسؤدي ذلك الى تناول الطعام بشكل هائل دون توقف وستتسع معدتك ويتضاعف محيط خصرك.

3- عدم النوم لساعات كافية، عندما تسهرين لوقت طويل وتنامين لوقت أقل سيعرضك ذلك للإرهاق وفقدان الطاقة والذي بدوره سيمنعك من ممارسة التمارين بالشكل الصحيح.

4- قلة تناول الخضراوات، من الضروري تناول سبع أنواع منوعة من الخضار والفواكه يومياً، ستشعرك الخضراوات بالشبع لوقت أطول لإحتوائها على كمية الياف عالية.

وإقرأي أيضاً لإنقاص الوزن: الفاكهة التي تمنع تراكم الدهون

5- المشي لمسافات قصيرة، لن يساعدك المشي داخل المنزل أو في مكان العمل على خسارة الوزن بشكل كبير لذلك عليم المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً لتخسري الوزن الزائد من جسدك.

6- عدم تقطيع الأكل قبل تناوله، يساعد تقطيع الأكل ومضغه بالشكل الصحيح على خسارة الوزن بشكل أسرع وأسهل على الجسد لانه سيعتاد الكميات الصغيرة.

7- قلة شرب الماء، بالإضافة الى أن الماء سيبقي الجسد رطباً الى ان الدراسات الأخيرة أثبتت قدرة الماء على المساعدة في خسارة الوزن.

8- تنفيس التوتر من خلال الأكل، يلجئ الكثير من الناس الى تناول اللأطعمة عند الغضب وخصوصاُ التي تحتوي على الكثير من السكر، حاول أن تنفس غضبك بطرق أخرى غير الأكل كممارسة الرياضة، الرقص او المشي.

9- تناول الطعام خارجاً، من المؤكد أن تناول الطعام في الخارج لأمر ممتع، ولكن حتى تتفادى الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة حاول أن تختار خيارات صحية كالسلطة او قطعة لحم او دجاج مشوي وتقاسمها مع صديقك.

10- ارتداء الملابس الواسعة والمريحة، ستخفي هذه الملابس عيوب جسدك وستشعرك بأنك لست بحاجة لخسارة الوزن، ستحجب عنك هذه الملابس الحقيقة وستؤثر سلباً على خسارة وزنك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه