مجلة ريحانة الالكترونية

10 طرق للمحافظةِ على وزنكِ في رمضان

تُساهم الكثير من العوامل في زيادة الوزن خلال شهر رمضان المُبارك، حيث تتنوع الأطعمة، وتجتمع العائلة الأمر الذي يدفع الأفراد إلى تناول كمياتٍ أكبر من الطعام وبالتالي يتفاجئون بزيادة الوزن الغير مستحبة .. لذلك نُقدِّم لكِ 10 طرق للمحافظةِ على وزنكِ في رمضان ..


1- كوني أول من يُغادر المائدة، فالمكوث لمدةٍ أطول يعني تناول المزيد من الطعام، خاصةً إن كانت المائده تعج بأنواعٍ متنوعةٍ من الأطعمةِ مما يدفعكِ إلى تذوق المزيد منها.

2- إتبعي حدسكِ وإبتعدي عن الأطعمة التي تحتوي علي زيوتٍ ودهون، فأنتِ بالتاكيد تعرفين ما الذي يضركِ ويسبب السمنة لكِ.

3- نحن نعلم أن هناك أطعمةٌ لا تستطيعين أن تقاوميها في رمضان خصوصاً المقبلات وغيرها، لذلك عليكِ أن تتعلمي كيف تقللين من تناول كميةٍ هذه الأطعمةِ بشكلٍ تدريجيٍ كأن تتناولي حبةً واحدةً كل يومٍ أو كل يومين.

4- ركزي في تعويض إحتياجاتكِ للسكريات عن طريق تناول الفاكهةِ ولكن بطريقةٍ معقولة.

5- إشربي ما يُقارب 4 أكواب من المياه في فترتي الإفطار والسحور، فالماء سيحافظ علي رطوبةِ جسمكِ ويخفف من شهيتكِ لباقي الأطعمة.

6- إن كنتِ تشتهين تناول العصائر ننصحكِ باللجوءِ إلى المشروبات كعصير الليمون ولكن كوبٍ واحدٍ فقط.

7- من بين المشروبات عليكِ أن تختاري إما المشروبات التي تحتوي علي الحليب أو مشروبات الفواكه الطازجة، لكن لا تمزجي الإثنان مع بعضهما البعض فهذا لن يُضيف لكِ إلا المزيد من السعرات الحرارية.

8- تجنبي المشروبات المعلبة أو الجاهزة فهي لا تحتوي إلا على سعراتٍ حراريةٍ إضافية.

9- تجنبي المشروبات الباردة فهي تضر الأسنان والعظام ولا تحتوي علي أية فوائدٍ سوى المزيد من السعرات الحرارية.

10- إن كنتِ تعانين من الصداع بسبب نقص الكافيين عليكِ أن تتناولي الشاي بطريقةٍ معتدلةٍ دون إضافة المزيد من السكر ويفضل تناول كوبٍ واحدٍ في اليوم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه