مجلة ريحانة الالكترونية

10 حيل لاستغلال الفاكهة الذابلة وتقديمها بأشهى الطرق

تشتري الكثير من ربات البيوت الفواكه بكميات أكثر من استهلاكهن أحيانًا، ولكن بعد وقت قصير

يتفاجأن أن كمية كبيرة منها قد بدأ في الذبول أو تضرر بسبب عدم حفظها بشكل جيد، فتصبح على حالة لا يمكن تقديمها أو أكلها كفاكهة بسبب اهترائها. فماذا يمكنك أن تفعلي بهذه الفواكه لاستغلالها بدلًا من رميها؟
دعينا نقدم لكِ عزيزتي السوبر ماما بعض الحيل التي يمكنك من خلالها الاستفادة من هذه الفاكهة أو تقديمها مرة أخرى بطريقة جديدة وشهية.

 

1-  حولي الفاكهة التي أصبحت ناضجة أكثر من اللازم إلى عصير من الفاكهة الطازجة، أو امزجي أكثر من نوع من الفاكهة للحصول على كوكتيل من الفواكه لذيذ الطعم يقدم باردًا.
2- إذا كان لديك فائض كبير من الفواكه مثل التين أو الفراولة أو المشمش أو غيرها من الفواكه الأخرى، يمكنك تحويلها إلى أجمل وأشهى أنواع المربات اللذيذة التي يمكنك حفظها لمدة طويلة والاستفادة منها طوال العام.

3- اصنعي شرائح ومكعبات الكمبوت الشهية من أنواع الفواكه المختلفة مثل الخوخ والأناناس والمشمش والتفاح وغيرها من أنواع الفواكه التي يمكنك استخدمها في تزيين تورتات أعياد الميلاد وكحشوات مختلفة لكثير من أصناف الكيك والحلويات.

4- احصلي على طبق الفروت سلاط الرائع من جميع أنواع الفاكهة التي لديك وتفنني بتقديمه بأشهى الوصفات مثل أن تضيفي له بعضًا من المكسرات أو الكريم شانتيه.

5-  حضري منها الصوصات المختلفة مثل صوص الفراولة والتوت والمانجو، وضعيها على الأيس كريم والتشيز كيك، وستحصلين على مذاق رائع لا يقاوم.

6- جففي الفاكهة مثل المشمش والخوخ والتين والعنب واحصلي على فاكهة مجففة يمكنك استخدامها في رمضان وباقي شهور السنة، واصنعي منها أجمل أطباق الخشاف لأسرتك.

7- اخلطي الفاكهة مع الحليب واحصلي على حليب بنكهات مختلفة ذي قيمة غذائيَّة عالية لاحتوائه على الكالسيوم والفيتامينات المفيدة للجسم.

8- اصنعي منها سموثي الفواكه المختلفة المنعشة واللذيذة وزبادي الفواكه والميلك شيك الرائع المفضل لدى أطفالك، وتأكدي أنه لن يتبقى شيء عندك منها.
9- احصلي منها على أفضل الماسكات لترطيب البشرة والشعر والتخلص من مشاكلهم بدلًا من اقتناء منتجات التجميل الباهظة الثمن.

10- يمكنك صناعة خل طبيعي من الفاكهة الذابلة واستخدامه في أغراض مختلفة مثل خل التفاح والعنب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه