مجلة ريحانة الالكترونية

10 أطعمة عليك تناولها مع بعضها لصحة أقوى

عندما نفكر في مجموعات الغذاء مثالية، فهي  عادة ما تكون على شكل شريحة لحم بعض

البطاطا المشوية، اللحم والبيض، أو الكعك والحليب. لكن جمع بعض الأطعمة يمكن أن يعطي دفعة الصحية الكبيرة!

عندما يتعلق الأمر بامتصاص العناصر الغذائية، ان اقتران بعض الأطعمة يمكن أن يجعل وجبتك الغذائية صحية ومغذية. هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل معا وتتكامل وهذا يعني الاستفادة من واحدة بشكل كبير إذا تناولناها مع الأخرى.

لحوم البقر الخالية من الدهون + البروكلي

نقص الحديد هو واحد من اوجه النقص الغذائية الأكثر شيوعا في العالم، لذا إن النساء أكثر عرضة لانخفاض الحديد الذي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الدم والتعب. ولأن الفيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد، فإن اقتران لحم البقر الغني بالحديد أو العدس مع مصادر فيتامين C مثل البروكلي أو الطماطم (البندورة) هو وسيلة رائعة لتعزيز مستويات الحديد.

التفاح + العنب البري

الفاكهة تحتوي على المواد الكيميائية النباتية الصحية ومضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. عند تناول مزج نوعين من الفواكه فإن فوائد مضادات الأكسدة تتضاعف. و قد وجدت دراسة نشرت في Journal of Nutrition أن زيادة في النشاط المضاد للأكسدة عند الناس يكون فقط عبر الجمع بين الفواكه. لذا بإمكانك ملء وعاء بالتوت البرّي أو مضغ تفاحة أو حتى مزج  فواكه مختلفة  في عصير واحد.

طماطم + الأفوكادو

الطماطم لونها أحمر وفيها  الليكوبين، وهي نوع من الكاروتين الصحية التي فيها خصائص مضادة للأكسدة، ويمكن ان تمنع نمو الخلايا السرطانية. ووجد الباحثون في جامعة ولاية أوريغون أن الدهون تساعد جسمك على امتصاص الليكوبين!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه