مجلة ريحانة الالكترونية

10 أطعمة سوبر للأمهات

لأنكِ سوبر فى كل ما تفعلينه من رعاية الزوج والأطفال والاهتمام بالمنزل، وربما فى أحيان كثيرة تذهبين للعمل أيضاً، فأنتِ تحتاجين لوقود يشحن طاقتك

خلال اليوم، ويعزز مناعتك بشكل عام، اعطى هذه الأطعمة السوبر الأولوية فى وجباتك.
البيض
طعام موفر إلى حد كبير، كما أن بيضة واحدة تمنحك 6 جرامات من البروتين اللازم لمدك بالطاقة خلال اليوم، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعزز كفاءة الإبصار لديكِ.
 الخوخ والنكتربين
من عائلة الفواكه الصيفية اللذيذة التى تمدك بفيتامين «A» و«C»، بالإضافة لألوان هذه الفواكه الزاهية التى تمنحك بشرة صحية وتعزز مناعتك، تناوليها كوجبة خفيفة بين وجبات اليوم الرئيسية.
الجبن القريش
½ كوب منه يمنحك حوالى 12 جرام من البروتين، الذى يتحول إلى طاقة فى جسمك، كما أنه يحتوى على 10٪ من الكالسيوم الذى يساعد فى تقوية العظام والأسنان.
فشار الذرة
بما أن الذرة تعتبر من الحبوب الكاملة، فكذلك يعتبر الفشار الذي يشبعك كوجبة من الكربوهيدرات المركبة، التى تجنبك الإفراط فى تناول الطعام، وتمدك بالطاقة والألياف المفيدة للجسم.
 اللوز
إذا أردتِ تناول طعام مدهن، فتناولى الأطعمة التى تحتوى على الدهون الصحية مثل اللوز، الذى يشبعك بدون التأثير سلبياً على صحة الجسد.
الموز
إذا شعرت بالجوع بين الوجبات، تناولى موزة وستفى بالغرض، الموز يحتوى على الماجنيزيوم الذى يحارب الإرهاق، كما أنه غنى بالبوتاسيوم الذى يمنحك الطاقة اللازمة.
الأفوكادو
غنى بالدهون المفيدة، والألياف والبروتين الذى يمنحك الشعور بالشبع والطاقة اللازمة لتكملة يومك.
الحمص
يعتبر من الأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر فى الدم المنخفضة، وهؤلاء يتميزوا بمنحك الشعور بالشبع، بالإضافة إلى الهضم على فترة أطول، لتبقى الطاقة فى الجسم لفترة أطول، هو أيضاً غنى بالحديد وفيتامين «C».
 السلمون
غنى بالأوميجا 3 المفيدة للدماغ وتعزيز الصحة العامة فى الجسم، أظهرت الدراسات أيضاً أنه مفيد للإبصار، القلب، الشعر والبشرة.
الشوكولاتة الداكنة
تحتوى على مضادات الأكسدة، ولكن حاولى تناولها باعتدال.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه