مجلة ريحانة الالكترونية

٧ عادات خاطئة تجعل خسارة وزنك أمر محال

معادلة تخفيف الوزن ليست بالأمر الصعب على الإطلاق، فهي تعتمد على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم وزيادة الحركة. فإن كنت تبحثين

عن خطط كثيرة لتساعدك في إنقاص الوزن، يجب أن تعلمي العادات الخاطئة التي تصعب عليك مهمة إنقاص الوزن، وهي كالتالي:

 

١- البروتين

بالتأكيد البروتين مهم للغاية لعملية التمثيل الغذائي، ولكن كثرة تناول البروتين أثناء الرجيم يحوله إلى دهون. فالشخص يحتاج في اليوم الواحد إلى ٤٦ غراما من البروتين. فإن كنت تزيدين من الكمية بالتأكيد إنقاص وزنك سيتأثر كثيرا.

٢- الخضروات لا تقتصر على وجبة واحدة فقط

كثير من الأشخاص يقصرون تناول الخضروات في اليوم على وجبة الغداء فقط، ولكن في الحقيقة ينبغي عليك أن تتناوليها في كل وجبة حتى لو بجزء بسيط. مثلا اضيفي شريحة من الطماطم على الساندوتش الذي تتناولينه على الإفطار لأن ذلك يجعل عملية التمثيل الغذائي تسير بشكل أسهل، وسيساعدك في تخفيف وزنك سريعا.

٣- زيادة تناول العصائر

إذا كنت من الأشخاص الذين يزيدون من شرب العصائر في الرجيم على اعتبار أنها تنقص الوزن، فأنت مخطئة. هذا لأنها تجعل جسمك يفرز مزيد من الأنسولين وبالتالي ستشعرين بالجوع سريعا مما يدفعك لتناول كمية أكثر من الطعام.

٤- قلة النوم

هل تعلمين أن عدد ساعات نومك تؤثر على شهيتك ومدى قابليتك لتناول الطعام؟ لذا احرصي على أخذ قسطا كافيا من النوم والذي يتراوح ما بين ٧- ٨ ساعات يوميا. وتذكري كلما قل عدد ساعات نومك كلما زادت شهيتك لتناول الطعام، فماذا عن تخفيف وزنك؟

٥- الرياضة متعة لك

لا تقومي برياضة المشي أو تمارسي التمارين الرياضية وأنت لا ترغبين في ذلك. فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بذلك على أنه مهمة، يتناولون من الطعام ضعف الأشخاص الذين يقومون بها وهم يشعرون بمتعة وسعادة. فإذا زادت كمية تناول طعامك بالتأكيد لن تستطيعي إنقاص وزنك بسهولة.

٦- الكسل عن اداء التمارين في المنزل

لا تجعلي الوقت يخدعك، إذا شعرت بأنك لا تستطيعين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فقط شاهدي أي فيديو مدته ١٠ دقائق وقومي بعمل التمارين في المنزل حتى تحافظي على رشاقتك ووزنك الذي تحلمين به.

٧- التنويع في التمارين الرياضية

هناك الكثيرين الذين يواظبون على عمل نفس التمارين الرياضية لفترة طويلة للغاية وعند فترة محددة يشعرون أن التمارين أصبحت لا تعطيهم النتيجة المرجوة. لذا من الأفضل التنويع دائما بين التمارين الرياضية لأنها ستساعدك على خسارة الوزن في المدة التي تضعينها لنفسك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه