مجلة ريحانة الالكترونية

"يَوْمُ الحِجَابِ العَالَمِيّ"

ذكرت وكالة أنباء "تسنيم" بانعقاد أوّل مهرجان للحجاب في جامعة "كولومبيا البريطانية"  بمدينة "برنس جرج" الكندية.

وبناءاً على ما ذكرت هذه الوكالة بأنّ مجموعة من طالبات جامعة "كولومبيا البريطانية" عقدن هذا المهرجان لترويج ثقافة ارتداء الحجاب الإسلامي، وكنّ بعض هذه النساء يرتدين الحجاب لأوّل مرّة، وشاركن في هذا المهرجان 70 من الطالبات غير المسلمات، وارتدين الحجاب.
ويشاركن الطالبات المحجبات في هذا اليوم زميلاتهن من الطالبات غير المحجبات في ارتداء الحجاب، وذلك بإهدائهنّ الوشائح الملوّنة؛ لكي يشاركنهنّ في هذه التجربة الدينية الثقافية.
وكان الهدف من انعقاد هذا المهرجان هو رفع الشكوك الواردة على الإسلام والحجاب وكذلك تشجيع الطلبة على طرح الأسئلة في هذا المجال.
وتقول أحدى الطالبات التي تدرس في مجال الهندسة البيئية: "لم أكن أرتدي الحجاب، ولكن اليوم وبعد ارتدائي الحجاب، كان لدي شعور رائع من الراحة والحُجب".
كما صرحت طالبة أخرى تدرس في مجال العمل الاجتماعي، وكانت تردي الحجاب قبل الحضور في هذا المهرجان بأنّه: لا ينبغي الحكم على المرأة بسبب ارتداءها الحجاب الإسلامي، ولا ينبغي أن يسمح أحد لنفسه بأن يحكم أو يهين المحجبات بسبب ارتداءها الحجاب الإسلامي.
أقول بأنّ الحجاب هو عفة بنفسه وثقافتُه ممدوحة ومقبولة عند جميع النساء، بل وعند الرجال كذلك، والمرأة في ذاتها تحب الاحترام والوقار، وتحذر من الأمور القبيحة؛ ولهذا نرى أنّ جميع الديانات تفرض على المرأة أن ترتدي حجاباً من أجل حصنها من النظرات السيئة والمساوء.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه