مجلة ريحانة الالكترونية

وصفة طبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي

مع كثرة استخدام مستحضرات الشعر الكيماوية من صبغات وشامبو وغيرها يصبح الشعر باهتاً ويفقد لمعانه ويكون أكثر عُرضة للتساقط والتقصّف وغيرها من المشاكل

التي تؤرق المرأة، وللحفاظ على صحة شعرها وحيويته ومنعه من التقصّف لا بد لها من اللجوء إلى استخدام الخلطات الطبيعية التي لا تتأثر سلبياً مهما كانت نتائجها.

 

وفي القائمة التالية نقدّم لكِ عدّة خلطات لتطويل الشعر ولمعان هواستعادة حيويته:

– خلطة البيض:
يعتبر البيض من أكثر المواد الغنية بالمكونات اللازمة لتغذية الشعر، مثل: البروتينات، السيلينيوم، الفسفور، الزنك، الحديد،الكبريت واليود وغيرها. ويعمل البيض على زيادة سماكة الشعر وتكثيفه خصوصاً إذا تمّ إضافة زيت الزيتون له.

اصنعي عجينة من بياض البيض، زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثمّ وزعيها بشكل موحد على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

– عصيرالبطاطس:
يساعد عصير البطاطس على محاربة تساقط الشعر وزيادة سمكه وطوله؛ لاحتوائه على فيتامين “ب”.

وزعي عصير البطاطا على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله.

– خل التفاح:
يساعد الخل على استعادة توازن درجة الحموضة في شعرك، مما يساعد على تسريع نموه/ كما يجعل جدائله ألمع وأقوى بالاضافة إلى إزالة ترسبات المواد الكيميائية الناتجة من مستحضرات العناية بالشعر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه