مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات جمالية منزلية لحل جميع مشاكل البشرة

الوصفات الطبيعية تقدم دوماً حلول آمنة وفعالة لجميع مشاكل البشرة. جمعنا لك أفضل وصفات منزلية بسيطة

لحل مشاكل البشرة المختلفة. تابعينا في السطور القادمة.
الهالات السوداء

 

استخدام الكونسيلر يخفي الهالات السوداء، كحل مؤقت. لكن للتخلص من الهالات السوداء، ضعي شريحة رقيقة من البطاطس النيئة على كل جفن. اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك. كرري استخدام شرائح البطاطس يوم بعد يوم، مع استخدام كريم العين. وسوف تلاحظين اختفاء الهالات السوداء في غضون عدة أسابيع.
اصفرار لأظافر

الأظافر الصفراء يمكن اخفاءها بطلاء الأظافر، ولكن بعد ازالته ستجدين أن الأمر قد ازداد سوءً. للتخلص من اصفرار الأظافر استخدمي فرشاة اسنان قديمة، وضعي عليها القليل من معجون تبيض الأسنان. افركي أظافرك بالفرشاة وسوف تتخلصين من الاصفرار. عصير الليمون أيضاً له نفس التأثير، ضعي أطراف اصابعك في عصير الليمون لبضعة دقائق، وسوف تلاحظين اختفاء الاصفرار.
التخلص من التجاعيد

كل امرأة بعد سن الخامسة والثلاثين تعاني من بدء ظهور التجاعيد. وهناك العديد من المنتجات التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة. ولكن الحل قد يوجد في مطبخك! فالعنب الأخضر الخالي من البذور يحتوي على نفس المادة التي تستخدم في كريمات مكافحة التجاعيد. دلكي وجهك ورقبتك بحبات العنب بعد سحقها بين اصابعك. كرري يومياً وسوف تلاحظين اختفاء التجاعيد بعد عدة أسابيع.
تنعيم البشرة

مكونات منزلية بسيطة يمكنك خلطها لتنعيم بشرتك في خمس دقائق فقط. اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من القشدة، ونصف ملعقة من الشوفان. دلكي وجهك بالخليط واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
تنعيم القدمين

اليك وصفة رائعة تنعم جلد القدمين في خلال أسابيع قلية. اخلطي كوب من عصير الليمون، مع نصف ملعقة من زيت النعناع، وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب. ضعي الخليط في وعاء ملئ بالماء وانقعي قدميك لمدة نصف ساعة. كرري مرتين اسبوعياً.
حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب شباب الناضجين فهذه مشكلة محرجة بعض الشيء. للتغلب على هذه المشكلة اهرسي بعض حبات الفراولة الناضجة ودلكي بها أماكن البثور. اتركيها لبضعة دقائق ثم اشطفي وجهك. الفراولة تحتوي على حمض السالسيلك الذي يعمل على التخلص من حب الشباب.
جفاف الجلد

جفاف الجلد مشكلة شائعة وخاصة عند انخفاض درجات الحرارة. للتخلص من جفاف اليدين والقدمين، دلكي يديك وقدميك بزيت الزيتون وارتدي الجوارب والقفازات. اما بالنسبة للوجه فزيت اللوز الحلو يعتبر علاج مثالي للتغلب على جفاف الجلد.
الشعر الباهت

ليس هناك أسوأ من الشعر الباهت فهو يفسد مظهرك بالكامل. ولكن الحل ابسط مما تتخيلين، امزجي بعض من صودا الخبز مع الشامبو الخاص بك واغسلي شعرك. ثم استخدمي حمام زيت الزيتون الدافئ على جدائل الشعر، لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك.
أظافر غير صحية

دلكي اصابعك بزيت الزيتون للتخلص من جفاف الجلد حول الأظافر وعلاج تقصف الأظافر. الحليب أيضاً يعطي نتائج جيدة، ببساطة ضعي اصابعك في القليل من الحليب لبضعة دقائق.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه