مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات تخسيس و انقاص الوزن بسرعة طبيعيا

مع الزيادة الكبيرة في الوزن فإن الجسم يفقد رشاقته للقيام بالأعمال اليومية ، ونتيجة لذلك فإن استخدام الأدوية ليس بالصورة الصحيحة للجسم بعكس الوصفات

الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون و إنقاص الوزن بفاعلية ، وبالتالي فإن كثير من الوصفات تعمل على تخسيس الجسم وتؤدي نتائج مذهلة ، ومن بين وصفات تخسيس الوزن بسرعة نجد :
وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة :
من أهم وصفات تخسيس الوزن وحرق الدهون ، وفيها يتم اللجوء للخل والعسل الأبيض ، وتكون طريقتها بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح وتضيفي إليهم كوب من الماء الفاتر ، وقومي بشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة . سوف تساعدك كثيرا على تخسيس وزن و أيضا يمكنك إضافة هذه الوصفة الى رجيم تخسيس البطن بسرعة.
وصفة الماء والليمون الحامض لإنقاص الوزن بسرعة :
تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ، حيث يتم تحضير هذه الوصفة بأخذ كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ، ويتم شرب المزيج بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بحيث يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث ستعمل على حرق الدهون والإحساس بشهية ليست كبيرة على الأكل .
وصفة البقدونس والثوم :
قومي بغلي 3 أكواب من الماء وأضيفي إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم أضيي البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، وأتركي المزيج لمدة نصف ساعة وقومي بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .
وصفة الزنجبيل والنعناع :
قومي بإحضار الزنجبيل وتقطيعه لمربعات صغيرة وضعيها في الماء الساخن وأضيفي أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، واتركي الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، واتركي المزيح يبرد وقومي بتصفيته وشربه مباشرة قبل وجبات اليوم .
وصفة الثوم والكمون :
أحضري إناء وأملئيه بكوبين من الماء ، وأضيفي 10 فصوص من الثوم المقشر وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ، ثم أغلي المزيج لمدة ربع ساعة على النار وقومي بتركه حتى يبرد ، ثم أضربيه في الخلاط للحصول على خليط متجانس ، واحرصي على شرب كوب منه كل صباح فور الاستيقاظ من النوم .
وصفة الكمون والقرفة :
أحضري 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ليمونة مقطعة شرائح ، وضعي المكونات في كوب من الماء المغلي واتريكها لمدة نصف ساعة واتركيها تبرد ، ثم يُصفى الخليط ويتم شربة قبل الوجبات الثلاث يومياً .
وصفة النعناع والخيار :
يتم عمل هذه الوصفة باستخدام الخلاط ، حيث يتم خلط حبة خيار و6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير ليمونة كاملة وبإضافة نصف كوب من الماء ، وبعد الحصول على المزيج يتم شرب كوب من الوصفة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ، وبالانتظام على هذه الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .
وصفة المريمية :
أحضري كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة كبيرة من المريمية ، يتم تركها على النار لمدة ربع ساعة للحصول على مزيج قوي ، حيث يتم شرب كوب منها مساءً قبل النوم مباشرة ويفضل أن تكون بديلاً لوجبة العشاء كاملة .
خل التفاح للتخسيس السريع :
يتم استخدام خل التفاح في جميع الوجبات ويضاف إلى السلطات لما لديه قدره كبيرة على حرق الدهون .

 

    عوامل مساعدة تستخدم لتخسيس الجسم :
    المحافظة على التمارين الرياضية باستمرار .
    الانتظام في ممارسة المشي على فترات متقاربة لقدرته على حرق الدهون بفاعلية .
    الحركة بوجه عام تعمل على حرق الدهون ، بينما الجلوس يعمل على تخزين وتراكم الدهون في جميع مناطق الجسم .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه