مجلة ريحانة الالكترونية

وداعاً لمشاكل الشعر مع خلطات من السدر!

السدر هو نوع من الاشجار الذي لا يتوافر في مختلف دول العالم، بل هو نوع خاص

بالمنطقة العربية. وهذه الشجرة تتمتع بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية التي توفر للمراة نوعاً من العلاجات لمختلف المشاكل التي تواجهها، على اكثر من صعيد. وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نطلعك على ابرز فوائد السدر للشعر.

فوائد السدر للشعر

- يساعد السدر على تقوية البصيلات للشعر فيساهم بالتالي بمنع تساقط الشعر ويعتبر من العناصر المفيدة جداً في هذا الاطار.

- يساهم السدر ايضاً في علاج الشعر الخفيف ويساعده على النمو بشكل افضل من خلال ما يوفره له من كثافة وسرعة في النمو.

- كذلك يساعد السدر على القضاء على القشرة التي تشوه جمال الشعر، فهو يساعهم في ترطيب فورة الرأس وحمايتها من الجفاف الذي يسبب بروز القشرة في كثير من الاحيان.

- هذا بالاضافة الى ان السدر يساعد على تمليس الشعر وتسهيل تسريحه، من خلال قدرته على القضاء على الشعر التالف، والتخلص من التجعيد والتشابك في الخصلات.

خلطات السدر للشعر

الخلطة الأولى

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين الى بصلة متوسطة الحجم، وحصين من الثوم، تقومين بتقطيعهما الى شرائح متوسطة، وتضعينها في كوب ونصف من الماء على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. وما إن يتغير لون البصل والثوم، تضيفين اليها القليل من السدر، ومن ثم تتركين المزيج حتى يبرد، وبعدها استعملي الماء لغسل الشعر ودهنه به، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

الخلطة الثانية

كي تحضري هذه الخلطة المساعدة في الحصول على شعر رائع الجمال، عليك أن تمزجي ملعقتين من زيت الزيتون او زيت السمسم، مع 3 ملاعق من السدر، وملعقتين من زيت الخروع، ومن ثم ما إن يتجانس المزيج حتى تقومين باضافة هذه الخلطة على خلطة الماء والبصل والثوم الى أن تتحول إلى عجينة متماسكة. ضعي العجينة على الرأس بطريقة تغطيه بالكامل وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه