مجلة ريحانة الالكترونية

وداعاً للشعر التالف باستخدام... البيض!

لا يقتصر استخدام البيض على الطعام فقط فللبيض استخدامات طبيعية أخرى تفيد الشعر

مثلاً واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي تعرفي الى فوائد البيض للشعر.

- يقوي البيض الشعر لأنه يحوي بروتينات ومواد مغذية تعزز نمو بصيلات الشعر ويكمن الأمر في خلط صفار البيض مع الأفوكادو ووضعه على فروة الرأس والشعر ككل لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل الشعر بالماء البارد للحصول على شعر لامع وقوي.

- امزجي صفار البض مع اللبن والعسل زيت اللوز وضعيه على فروة الرأس واتركيه عليها لمدة 45 دقيقة ومن ثم قومي بشطف الشعر وستحصلين على شعر ناعم ورطب.

- من ناحية أخرى اعلمي أن البيض يحول دون أن يتساقط شعرك ويعد صفار البيض علاجاً فعالاً لتساقط الشعر لذلك جربي أن تقلبي بيضة واحدة لتصبح كريمية الملمس ومن ثم ضعيها على شعكر لمدة نصف ساعة فتغذي البيضة الشعر وتمنع تساقطه ويمكنك ان تعيدي هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

- نجد في صفار البيض أحماض دهنية تساعد على تحسين جلدة الرأس ومن هنا تحارب القشرة الظاهرة في رأسك وبالطبع جربي استخدام البيض على الرأس مرة واحدة في الأسبوع قبل غسله.

- تتواجد في البيض الفيتامينات Aو B والتي تجعل شعرك صحياً أكثر وأقوى من أي وقت كما وأنها تعزز نمو الشعر وتحميه من الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة ومن ناحية اخرى يمنح الفيتامين B الشعر مظهراً صحياً ويمنع لشيب المبكر.

من الجدير بالذكر أنه لا يجب الإفراط في استخدام البيض على الشعر لأن النتائج قد تنقلب عكسياً بل اكتفي بمرة واحدة في الأسبوع لتمنعيه من الجفاف والتساقط بفعل قوة البروتينات الموجودة فيه.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه