مجلة ريحانة الالكترونية

وجبات خفيفة ومغذيّة للأطفال في المدرسة

نظراً إلى أهمية الوجبات الخفيفة في غذاء الطفل والدور الجوهري الذي تلعبه أصنافها الصحية في مدّ جسمه الصغير بالتغذية السليمة وحمايته من الأمراض المزمنة على شاكلة أمراض القلب والسرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، ارتأت

"عائلتي" أن تُقدّم لكِ فيما يلي بعض الأفكار لوجبات خفيفة صحيّة ومغذّية تُغنين بها علبة غداء طفلكِ في المدرسة:

 

    إختاري لطفلكِ من الفاكهة الطازجة: الموز أو التفاح أو الغريبفروت أو التوت أو العنب أو المشمش أو الليمون أو الإجاض أوالخوخ أو الأناناس أو الكرز أو فاكهة أخرى يُفضّلها. وقدّميها له مقطّعة إلى أنصاف أو مكعبات أو شرائح. إن أردتِ، يمكنكِ استبدال الفاكهة الطازجة بأخرى معلّبة أو مجفّفة أو مجلّدة، ولكنها قد تستغرق منكِ وقتاً أطول للتحضير.
    إختاري لطفلكِ من الخضار الطازجة والنيئة: البروكولي أو الجزر أو الخيار أو البندورة أو خضار أخرى يُفضّلها. وقدّميها له إلى جانب صلصات تغميس خفيفة وصحية على شاكلة الغواكامولي والحمص وزبدة الفستق واللبن.
    إختاري لطفلكِ المافن أو التورتيلا المصنوع من القمح الكامل، وقدّميها له محشوّةً بالخضار أو إلى جانب الحمص أو صلصة الفاصولياء للتغميس.
    إختاري لطفلكِ وجبةً خفيفة من كيك الأرز المصنوع من الأرز البني. وقدّميه له بنكهات مختلفة أو متوّجاً بطبقة من زبدة الفستق أو أحد أنواع الجبنة الطرية خفيفة الدسم.
    إختاري لطفلكِ حفنةً من المكسرات غير المملّحة بين فستق ولوز وفستق حلبي وجوز وفول صويا. وقدّميها له إلى جانب ثمرة فاكهة صغيرة.
    إختاري لطفلكِ قطعة حبش خفيفة الدسم وقدّميها له ملفوفةً في خبز بيتا أو تورتيلا من القمح الكامل.
    إختاري لطفلكِ أنواع فاكهة مميّزة وقدّميها له على شكل سلطة فاكهة غنيّة بالألوان والمغذيات.
    إختاري لطفلكِ أحد أنواع الجبنة الصلبة الغنية بالبروتين والكالسيوم. وقدّميها له مقطّعةً إلى أشكال مختلفة أو مشكوكة في العيدان كالكباب مع فاكهته المفضلة.

ما رأيكِ بكل هذه الاقتراحات؟ وهل لديكِ ما تُضيفينه إليها وتُشاركينه الأمهات الأخريات؟ المجال مفتوحٌ أمامكِ في خانة التعليقات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه