مجلة ريحانة الالكترونية

هل يمكن تناول الاناناس في الشهر التاسع؟

هل يمكنك تناول الاناناس في الشهر التاسع من الحمل؟ تكاثرت الأقاويل حول

هذا الموضوع إذ صرح البعض إلى أنه يمكن أن يضر الجنين. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يشير البعض إلى أنه بإمكانك دخول فترة المخاض في وقتٍ مبكر في حال تناولك كمية كبيرة من الأناناس خلال الحمل إذ تحتوي هذه الفاكهة على أنزيم البروملين الذي يعمل على تليين عنق الرحم وتقريب موعد المخاض. لكن هذا الأمر لا يحصل إلا في حال تناولك أكثر من أربع قطع من الأناناس.

هذا ويمكن للأناناس أن يؤثر بشكلٍ سلبي على بطنك، الأمر الذي يمكنه أن يعمل على تحفيز الرحم. لكن آخر ما تريدين المعاناة منه خلال هذه الفترة هو ألم البطن وعسر الهضم.

لذلك، لتبقي على المسار الصحيح والآمن، ننصحك بتجنب تناول هذه الفاكهة خلال هذه الفترة.

لكن عليك أن تعلمي أنه لا يوجد أي دراسات علمية تثبت هذه المعلومة. أما في حال أخذت القرار بتناول الأناناس خلال هذه الفترة، فعليك أن تتأكدي من اختيار الفاكهة الطازجة إذ تحتوي الفاكهة المعلبة على بعض المكونات التي تؤثر سلبًا على الجنين.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر ببالك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه