مجلة ريحانة الالكترونية

هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد؟

كثيرًا ما نسمع عن مختلف الأعراض التي من شأنها أن تشير إلى الحمل بولد. نعم، تعتمد بعض النساء على هذه الأعراض من أجل تحديد نوع مولودهن المنتظر. أما اليوم فسنتحدث عن مرارة الفم! هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد أم لا علاقة بين الأمرين؟

صرحت بعض النساء إلى أنهن شعرن بنكهة معدنية في فمهن عندما كنّ حوامل بولد! حتى وأنهن اعتمدن على هذا العارض في حملهن الثاني من أجل تحديد نوع الجنين وكانت النتيجة ايجابية.

لكن لا يمكننا أن نضمن أبدًا هذا الموضوع خصوصًا أن نسبة كبيرة من النساء عانين من هذا العارض وتبين أنهن حوامل ببنت.

في هذا السياق، يعتبر هذا العارض الذي تعانين منه من أبرز الأعراض الشائعة التي تعاني منها كل امرأة خلال الحمل ويكون ناتج عن تغير نسبة الهرمون في الجسم. غالبًا ما تختفي هذه النكهة من الفم فور انتظام معدل الهرمون، أي مع دخولك الفصل الثاني من الحمل.

هذا وتتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل التخلص من هذا العارض وذلك من خلال تغيير الحبوب أو الأدوية التي تتناولينها أو تنظيف اللسان بالشكل اللازم والمطلوب وغيرها.

لذلك، مهما سمعت عن هذا الموضوع، لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على هذا العارض أو أي عارض آخر لتحديد ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي. في نهاية المطاف، تبقى الوسيلة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل تقريبًا.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه