مجلة ريحانة الالكترونية

هل سماعات البلوتوث مضرة بالصحة؟

في مقال مكتوب من قبل البروفيسور جيري فيليبس، أستاذ في الكيمياء الحيوية في جامعة كولارودو يتناول تأثير سماعات البلوتوث على الصحة يقول فيه بأن استخدام هذه السماعات يرسل ذبذبات إلى الدماغ تهدد الشخص المستخدم لهذه الأجهزة بالإصابة بالسرطان. ولكننا ما زلنا بحاجة للمزيد من الأبحاث العلمية لإثبات أن الذبذبات الكهرومغناطيسية التي تبثها هذه السماعات تؤذي خلايا الدماغ.



 من جهة أخرى، يعتبر استخدام هذه السماعات مضر بصحة الأذن خصوصاً في حال سماع الموسيقى العالية من خلالها. تؤثر الموسيقى العالية على العصب السمعي في الأذن مما يزيد من خطورة الإصابة بمشاكل في السمع. كما أن هناك تحذيرات من وضع هذه السماعات والتحدث على الهاتف أثناء القيادة مما يشتت الذهن ويزيد من خطورة الإصابة بحوادث السير.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه