مجلة ريحانة الالكترونية

هل تفضّلين الحلاوة لازالة الشعر؟ اكتشفي طريقة استخدامها منزلياً

هناك العديد من الطرق لإزالة الشعر، ولكن رغم كثرة الخيارات تفضّل الكثير من النساء الحلاوة التقليدية. فإذا كنت تحبّينها ايضاً للنتيجة التي تعطيها، اكتشفي معنا كيف يمكن ان تستخدميها في المنزل دون أن تضطري للذهاب الى صالون التجميل.

أولاً، حضّري عجينة الحلاوة وانتظريها لكي تبرد قبل الاستعمال لتقي نفسك من خطر الإصابة بحروق في الجسم. يمكنك أن تحضّري الحلاوة في المنزل من خلال كوب من السكر، مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و4 ملاعق كبيرة من الماء.

ثانياً، أخلطي السكر مع عصير الليمون ومن ثم أضيفي إليهما الماء في وعاء كبير. أدخلي الخليط إلى الميكروويف لمدة دقيقة ومن ثم سيتحوّل إلى سائل متجانس بلون بني مائل إلى الأحمر. بعد مرور دقيقة على إدخاله إلى الميكروويف أخلطيه جيداً ومن ثم أدخليه مجدداً لمدة 15 ثانية. بعد أن تبرد الحلاوة أتركيها غطّيها واحفظيها بوعاء.

ثالثاُ، تأكّدي من أن بشرتك نظيفة وخالية من الكريمات والمستحضرات التجميلية ومن ثم خذي طبقة من الحلاوة وضعيها على منطقة الشعر التي تريدين إزالتها. بعد ذلك ضعي قطعة من القماش على الحلاوة ومدّيها جيداً بعكس اتجاه نمو الشعر ثم أزيليها بشكل معاكس.

رابعاً، نظفي بقع الحلاوة الباقية على البشرة لتحصلي على بشرة ناعمة، ومن ثم إدهني زيت الأطفال على كامل البشرة لإقفال المسام المفتوحة.
نلفت نظرك أخيراً الى أنّ تقشير البشرة قبل استخدام الحلاوة يساعد في التخلص من الشعر تحت الجلد ويجعل المسام مفتوحة، لذلك لا تتردّدي في القيام بهذه الخطوة المهمة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه