مجلة ريحانة الالكترونية

هل تعانين من مشكلة الرؤوس السوداء؟ إليك الحل!!

يمكنك سيدتي التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء وتجنبها أيضاً عند اتباع طرق العناية بالبشرة واستخدام المستحضرات المناسبة. ومن الجدير بالذكر أن الرؤوس السوداء تتكون جراء انسداد الغدد الدهنية، والتي توجد بالقرب من سطح البشرة وتفرز مادة زيتية تعرف باسم الزهم

.

ولا تنتج الرؤوس السوداء عن الأتربة والأوساخ، بل عن طريق فائض الدهون التي تفرزها البشرة عند اختلاطها مع خلايا الجلد الميتة والتي تتأكسد بدورها عند تعرضها للهواء. ويضاف إلى ذلك أن الغدد الدهنية حساسة بشكل خاص إلى التغيرات الهرمونية داخل الجسم، لذا فإن أي تقلبات هرمونية يمكن أن تؤدي إلى زيادة في إنتاج الزهم وزيادة ظهور تلك الرؤوس المزعجة.

ومن الأسباب الأخرى التي قد تؤدي لتكون الرؤوس السوداء هي تجمع الأوساخ والزيوت على سطح الجلد نتيجة استخدام مستحضرات التجميل ومرطبات البشرة الزائدة ، أوعدم تنظيفها بشكل صحيح من على سطح البشرة. والطريقة الأنسب للتخلص من الرؤوس السوداء، تكمن في اتباع الخطوات التالية:

• عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق أن تعرضي وجهك لوعاء من الماء الساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق.

• لعلاج بسيط ومنزلي، أضيفي قطرة من الزيت العطري مثل الكافور أو الخزامى إلى الماء قبل أن تقومي بتسخينه. أو استخدمي الشرائط المخصصة للتخلص منها واستخراج الرؤوس السوداء من البشرة.

• كوني حذرة عند استخدام شرائط المسام ولا تستخدميها حول عينيك أو أكثر من مرتين في الأسبوع.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه