مجلة ريحانة الالكترونية

هل تضر الأظفار الصناعية تلك الطبيعية؟

من المرجح ألا تسبب لك الأظفار الصناعية ضررًا بالأظفار الطبيعية ولكنها في بعض الأحيان قد تسبب مشكلات مثل العدوى، فقد تنشأ فجوة بين الظفر الصناعي والظفر الطبيعي في حالة تلف الظفر الصناعي أو عند نمو الظفر الطبيعي.

وتوفر هذه الفجوة بيئة رطبة دافئة يمكن أن تنمو فيها الجراثيم، وقد تحدث العدوى أيضًا إذا كانت الأظافر الصناعية طويلة أو صلبة للغاية أو تم وضعها باستخدام أدوات غير معقمة.
كذلك من المحتمل أن يحدث تفاعل حساسية تجاه مكونات الأظفار الصناعية أو المواد المستخدمة في لصقها، وتتضمن علامات عدوى الأظفار الاحمرار والتورم والقيح.

وإذا كنتِ ترغبين في وضع أظفار صناعية في أحد صالونات التجميل، فاتخذي الخطوات التالية للحد من المخاطر:
1- التزمي بصالونات التجميل التي تعرض رخصتها الحكومية السارية، ولا تتعاملي سوى مع فنيين مرخصين أيضًا من قبل الهيئات الحكومية.
2- تأكدي أن فني الأظفار يعقم جميع الأدوات المستخدمة خلال هذا الإجراء بشكل صحيح ويغسل يديه عند التناوب بين العملاء.
3- اطلبي مبرَد أظفار جديدًا أو أحضري معكِ واحدًا بما أن مبارد الأظافر لا يمكن تعقيمها.
4- عودي إلى هذا الصالون كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لصيانة الأظافر.
أما إذا كنتِ تضعين الأظافر الصناعية في المنزل، فاتبعي احتياطات السلامة المبينة على العبوة، وقومي بعملية وضع الأظافر في مكان ذي تهوية جيدة واحمي الجلد المحيط بأظافرك من المواد الكيميائية المستخدمة خلال هذه العملية.

ومن الأفضل أن تزيلي الأظفار الصناعية وتسمحي لأظفارك الطبيعية بالتنفس كل شهرين إلى ثلاثة أشهر، وعندما تشتبهين في الإصابة بعدوى الأظفار، فاستشيري طبيب أمراض جلدية للحصول على تقييم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه