مجلة ريحانة الالكترونية

هل بشرتك جافة ولا تعرفين كيف تهتمين بها ؟ إليك بعض الوصفات السهلة

هذه البشرة تفتقد إلى الحيويّة والبريق، وتعاني من الجفاف بنسبة أكبر

من غيرها، خصوصاً أثناء الإنتقال من جو بارد إلى دافىء والعكس صحيح. كما أن هذه البشرة معرّضة للإصابة بالأمراض الجلديّة بنسبة كبيرة، لكن بالإمكان تفادي القسم الأكبر من مشاكلها بالعناية المركّزة بها والتي تتمحور حول اختيار المستحضرات التجميليّة التي تلائمها، وكريمات العناية أيضاً، وخصوصاً كريمات الترطيب. ويبقى الحل الأساسي بشرب كمية كبيرة من الماء يومياً وباستمرار.

تنظيفها

بالإمكان الإستعانة بما يوجد في المطبخ لصنع معجون فعّال وغني لهذه البشرة، وتعتمد تركيبته على الحليب (ملعقة صغيرة) والسكر الناعم (رشة صغيرة) وعصير الليمون (نقطتين) والماء الفاتر (ربع كوب). أتركي المزيج على الوجه لمدة سبع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 تغذيتها

إصنعي مزيجاً مؤلفاً من زيت اللوز (ملعقة) وبضع نقاط من خلاصة الجيرانيوم والورد وزيت الليمون الحامض. يوضع المزيج على وجه رطب ويدلك باستمرار حتى تمتص البشرة الغذاء.

تلطيفها

بإمكانك صنع معجون طري وملطّف للبشرة وذلك عبر مزج ربع ملعقة من بودرة اللوز مع عدّة نقاط من عصير الليمون الحامض وخلاصة الورد. هذا المعجون يوضع على الوجه ويجف تدريجاً.

ترطيبها

بالإمكان إضافة بضع نقاط من خشب الورد إلى الكريم المرطّب فيصبح مفيداً جداً ومغذياً أيضاً.

نصائح للبشرة الجافة:
1 – إبتعدي عن الصابون والقلويات.

2 – إستخدمي مواد التنظيف التي تحتوي على اللبن أو الزيوت.

3 – يفضّل إستعمال المياه الباردة والدافئة.

4 – يجب استعمال قناع خاص لهذه البشرة مرّة في الأسبوع.

5 – إستعملي الغليسيرين المخفّف بماء الورد.

6 – أكثري من شرب الماء يومياً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه