مجلة ريحانة الالكترونية

هل النحافة تؤثر على الحمل؟

ليس كل من يعانى من النحافة يشكو من مشاكل صحية بسبب

النحافة فهناك اشخاص نحيفين وفى نفس الوقت اصحاء تماماً ولا يعانون من اية متاعب صحية بإستثناء الحرج من المظهر العام للجسم النحيف ولكن هذا لا يمنع من وجود العديد من الأثار السلبية للنحافة خاصة على صحة المرأة.
هل يمكن ان تؤثر النحافة على خصوبة المرأة؟

نعم بالفعل فقد اثبتت الدراسات ان تأثير النحافة على خصوبة المرأة اشد واكثر خطورة من تأثير زيادة الوزن والسمنة المفرطة على خصوبة المرأة فالنحافة وخاصة النحافة الشديدة قد تؤدى الى تدمير خصوبة المرأة وقد تؤدى ايضاً الى خطر إصابة المرأة بالعقم.
ما هو تأثير النحافة على الحمل؟

كما اوضحنا فى السابق ان تأثير النحافة يختلف من سيدة لأخرى ولكن هذا لايمنع تأثيرها على الحمل وسوف نوضح ذلك فيما يلى:

1 . النحافة يمكن ان تؤدى الى حدوث إضطرابات فى الدورة الشهرية كما انها من الممكن ان تؤدى الى خطر حدوث إنقطاع فى الدورة الشهرية مما يؤثر بشكل سلبى على عملية التبويض لدى المرأة.

2 . النحافة اثناء فترة الحمل ينتج عنها حرمان جسم المرأة من العديد من العناصر الغذائية وكذلك تكون عرضة للإصابة بفقر الدم الشديد.

3 . النحافة اثناء فترة الحمل قد تؤدى الى خطر حدوث إجهاض متكرر خاصة فى الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.

4 . النحافة اثناء فترة الحمل قد تؤدى الى خطر حدوث ولادة مبكرة.

5 . النحافة اثناء فترة الحمل من الممكن ان تؤدى الى ولادة اطفال يعانون من سوء التغذية.
نصائح هامة لتفادى مخاطر النحافة اثناء فترة الحمل

1 . إذا كنتِ تعانين من النحافة اثناء فترة الحمل ننصح وبشدة بالذهاب الى الطبيب المختص لكى يضع لكِ البرنامج الغذائى المناسب لتفادى المضاعفات الخطيرة للنحافة على صحتكِ وصحة جنينك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه